الإثنين , 20 مايو 2024

«هيرميس القابضة» تبيع حصتها الحاكمة فى«Vortex Solar »

كتب بنوك اليوم

أعلنت المجموعة المالية هيرمس القابضة،عن بيع شركة Vortex Energy المدارة بواسطة شركة Beaufort Investments s.a.r.l التابعة لقطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس القابضة، حصتها الحاكمة في شركة Vortex Solar.

قالت هيرميس في بيان صادر اليوم، أن Vortex Solar، مالكة لمحفظة مشروعات الطاقة الشمسية بقدرة إجمالية بلغت 365 ميجاوات في المملكة المتحدة، لتبلغ بذلك القيمة الإجمالية للمحفظة بحولي 500 مليون جنيه استرليني.

أضافت، أنه تم البيع إلى شركة TNB International Sdn Bhd والمملوكة بالكامل لمؤسسة Tenaga Nasional Berhad الماليزية، إحدى المساهمين بشركة Vortex Solar

تمتلك المجموعة المالية هيرميس القابضة، 5 % عن طريق ملكية غير مباشرة في شركة Vortex Solar ، لافتة إلى أنها سوف تحصل على إجمالي عائد نقدي قدره 11 مليون جنيه إسترليني.

ذكرت، أن القيمة الأولية للاستثمار بلغت 7.5 مليون جنيه استرليني، وهو ما نتج عنه أرباح رأسمالية قيمتها 1.6 مليون جنيه استرليني خلال الربع الثالث من 2020.

أشارت هيرمس، إلى أن باقي الأرباح الرأسمالية تحققت على المدار الزمني للاستثمار من خلال قائمتي المركز المالي والدهل، بالإضافة إلى تحقيق قطاع الاستثمار المباشر أتعاب أداء تصل إلى 16.7 مليون جنيه استرليني.

 

شاهد أيضاً

خبراء البورصة :« التمويل المستدام».. حجر الزاوية للإقتصاد الأخضر!

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية ممثلة في المركز الإقليمي للتمويل المستدام ، ومعهد التخطيط القومي، …