الإثنين , 22 أبريل 2024

«هيئة الإستثمار» تصدر قراراً بتقديم الخدمات الإقتصادية ..«إلكترونياً»

كتب بنوك اليوم

 

أصدرت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، قراراً بتقديم كافة خدمات قطاع الأداء الاقتصادي إلكترونياً للتيسير على المستثمرين.

محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذى للهيئة ، قال أن القرار يتضمن القرار طلب الحصول على نسخة رسمية من الشهادات والقوائم المالية للشركات والتقارير التي تصدر عن قطاع الأداء الاقتصادي، وذلك من خلال البريد الإلكتروني المعد لهذا الغرض.

كما نص القرار على التزام قطاع الأداء الاقتصادي بالانتهاء من أعمال الفحص المسبق للهياكل المالية للشركات خلال 24 ساعة من تاريخ استيفاء الشركة لكافة المستندات المطلوبة، مع الانتهاء من كافة خدمات أعمال التقييم خلال 48 ساعة على الأكثر من تاريخ استيفاء المستندات.

وذلك وفقاً للقواعد والإجراءات المتبعة في هذا الشأن، على أن يتم مد صلاحية كافة تقارير التقييم الصادرة عن قطاع الأداء الاقتصادي ووكلائهم الكترونيا، مع إعداد دليل للأسئلة الشائعة يتضمن حصراً لكافة الاستفسارات التي ترد من المستثمرين ووكلائهم مع نشره على الموقع الإلكتروني للهيئة على أن يتم تحديثه بصورة دورية.

قال القرار ،  أنه على المستثمرين ووكلائهم الحق في الحصول على الخدمات بالطريقة العادية مع الالتزام بقواعد وإجراءات الحجز المسبق المعمول بها في الهيئة من خلال الموقع الإلكتروني.

 

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …