الأحد , 19 مايو 2024

«ميدبنك» يدعم مؤسسة بهية بتحمل تكلفة جهاز غسيل كلوي

كتب : عبداللطيف رجب

وقع ميدبنك بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، حيث تبرع ميدبنك بتكلفة جهاز غسيل كلوي بقسم الرعاية المركزة بالمؤسسة، وذلك استمرارًا للدور المجتمعي الذي يقوم به البنك واستكمالًا لجهوده الرائدة لدعم القطاع الصحي والإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية ومستوى الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين، حيث حضر توقيع البروتوكول عدد من القيادات من ميدبنك ومؤسسة بهية.

كريم وهبه، رئيس التسويق والاتصال المؤسسي بميدبنك، قال أن البنك قد وقّع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية، أحد أهم المؤسسات الطبية التي تعالج مرضى سرطان الثدي في مصر، يتضمن التبرع بجهاز غسيل كلوي لمرضى السرطان الذين يعانون من فشل كلوي.

يأتي هذا التعاون في إطار استراتيجية ميدبنك للمسؤولية المجتمعية، والتي تسعى إلى تقديم كافة المساعدات والخدمات لجميع أفراد المجتمع، ودعم جهود الدولة في تنمية القطاع الصحي، بما يساهم في تحقيق النمو والتطوير الشامل.

كما سيقدم موظفي البنك خدمات تطوعية ومنها جلسات لرفع الوعي المالي لدى المحاربات، وعن أهمية التعامل مع البنوك، مما يساهم في تمكينهم اقتصادياً واجتماعياً ونشر الوعي المصرفي لديهم، وتطوير قدراتهم في الحياة العملية، وذلك تماشيًا مع استراتيجية الدولة لتمكين ودعم السيدات.

وهبه كشف عن شكره لمؤسسة بهية على جهودها المبذولة في تقديم مستوى خدمة متميزة لمرضى سرطان الثدي، مؤكدًا أن هذا التعاون يأتي في إطار دور ميدبنك التنموي. واستكمل: “نحن فخورون بأن يكون ميدبنك من ضمن القائمين على دعم المؤسسة، لأننا نتطلع دائماً بأن نقدم كافة الخدمات التي تساهم في تخفيف الالام محاربات السرطان، وأن يكون لنا تأثير إيجابي ودور حقيقي ملموس”.

د. جيلان أحمد، المدير التنفيذي لمؤسسة بهية، عبرت عن سعادتها بهذا التعاون مع ميدبنك وأعربت عن مدى تقديرها لجهود ميدبنك الدائمة في تنمية المجتمعات ودعم أفراد المجتمع، وسعيه الدائم لإحداث تغيير حقيقي يعود بالنفع على جميع أفراد المجتمع. كما أوضحت أن جهاز الغسيل الكلوي الذي تبرع به ميدبنك من أحدث الأجهزة الطبية عالميًا، ويوفر 5616 غسلة سنويًا، وذلك للحفاظ على صحة مرضى سرطان الثدي، حيث يعد جزءًا أساسيًا من العلاج الطبي المصاحب لأي علاج لمرض السرطان.

أضافت أن المؤسسة قامت بتنظيم ندوة توعوية عن سرطان الثدي والكشف المبكر بالمركز الرئيسي بالبنك، حيث أن الكشف المبكر يساعد على رفع نسبة الشفاء إلى 98%، وأن المؤسسة هدفها دائمًا تقديم الدعم بكافة أشكاله الممكنة لكل سيدة، وتقديم التوعية عن المرض سواء من خلال تلك الشراكات مع المؤسسات أو الندوات التعريفية التي تقدمها المؤسسة.

يذكر أن ميدبنك قام بإطلاق عدد من المبادرات في قطاع الصحة، وحياة كريمة، ومبادرات لأصحاب الهمم، وذلك إيماناً منه بأهمية دوره في تنمية المجتمعات التي يعمل بها، وسعيه الدائم لإحداث تغيير حقيقي يعود بالنفع على جميع أفراد المجتمع.

شاهد أيضاً

مؤسسة التجاري الدولى تنظم يوماً تطوعياً لزيارة أطفال 57357

نظّمت مؤسسة البنك التجاري الدولي – مصر “Foundation CIB” ، التابعة للبنك وغير الهادفة للربح- …