السبت , 15 يونيو 2024

منتدى الإقتصاد العالمى يشكل مجلس إدارة جديد للشرق الأوسط

كتب بنوك اليوم

 

أعلن منتدى الاقتصاد العالمي، عن تدشين مجلس ادارة جديدة لمستقبل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمناسبة احتفاله بمرور 50 عاماً على انطلاقه بمدينة دافوس السويسرية، حيث يجمع  المجلس الجديد، ممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص وخبراء اقتصاديين دوليين من المنطقة، ليكون منصة تشاركية لدراسة المستجدات الاقتصادية الدولية وأثارها على اقتصادات المنطقة، وصياغة مبادرات ذات أهمية في المرحلة المقبلة.

كما اختيرت وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط، رئيساً مشاركاً للمجلس عن الجانب الوزاري، الرئيس التنفيذى لشركة ماجد الفطيم آلان بيجاني، رئيساً مشاركاً لمجلس عن القطاع الخاص، بالتعاون مع رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنتدى الاقتصاد العالمي بدافوس ميريك دوسيك.

استعرض الرئيسان المشاركان للمجلس خلال الجلسات التحضيرية والتى عقدت مؤخراً خلال منتدى الاقتصاد العالمي بدافوس، عدة مبادرات ترتكز على محورين رئيسين هما زيادة معدلات النمو الاحتوائي ونمو المجتمعات، وتشكيل الثورة الصناعية الرابعة.

يتكون المجلس على المستوى الوزارى، من وزيرة التعاون الدولي  رانيا المشاط عن مصر، ووزير المالية بالأردن محمد العسعس، ووزير التغير المناخي والبيئة في الإمارات ثاني بن أحمد الزيودي، ووزير المالية في السعودية محمد الجدعان.

كما يتكون المجلس من ممثلين عن القطاع الخاص أبرزهم، الرئيس التنفيذى لشركة ماجد الفطيم آلان بيجاني، والرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال بالإمارات ماجد جعفر، ورئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي هشام عز العرب، والرئيس التنفيذي لبنك الرياض طارق السدحان، ونائب رئيس مجلس إدارة الظاهرة الإماراتية خديم الدرعي.

يضم المجلس، عدد من الخبراء، أبرزهم القيادية الرائدة في مجال التعليم ميساء جلبوط، والمدير التنفيذي والمؤسس المشارك لتطبيق كريم مدثر شيخة، ورئيس مجلس إدارة شركة ومضة كابيتال لتمويل المشاريع الناشئة فادي غندور، ورئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أنس الفارس.

شاهد أيضاً

شركة اتش سى : نتوقع إبقاء لجنة السياسة النقدية على معدلات الفائدة

كشفت هبة منير، محلل قطاع البنوك والاقتصاد الكلى بشركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار، عن …