الأحد , 27 نوفمبر 2022
الرئيسية / اقتصاد / «مصلحة الضرائب» تكشف عن التيسيرات الإستثنائية للممولين

«مصلحة الضرائب» تكشف عن التيسيرات الإستثنائية للممولين

كتب- بنوك اليوم

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية، عن إن المصلحة قدمت العديد من التيسيرات الإستثنائية للممولين ، نظراً للظروف التى تشهدها البلاد ،وتداعيات فيروس كورونا المستجد، حيث تم مد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية للأشخاص الطبيعيين حتى 16 إبريل 2020.

رضا عبد القادر  رئيس مصلحة الضرائب ، قال أنه تم توفير إمكانية تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونياً للأشخاص الطبيعيين أسوة بالاشخاص الاعتبارية على الموقع الالكتروني للمصلحة.

أشار إلى أن المصلحة قامت بإلغاء رسوم الدخول على المنظومة الإلكترونية للممولين من الأشخاص الطبيعيين لتشجيعهم على تقديم اقرارتهم الضريبية الكترونيا.

أوضح عبدالقادر فى بيان اليوم الاحد ، امكانية تقديم الإقرار الضريبى ورقيا أو إلكترونياً للممولين من الأشخاص الطبيعيين بالغرف التجارية بمختلف المحافظات، ، لافتاً إلى أنه تم تدريب المسئولين بهذه المراكز على مساعدة الممولين على تقديم إقراراتهم إلكترونياً وكذلك إمكانية السداد إلكترونياً داخل هذه المكاتب، بالاضافة لتوفير مراكز للدعم الفني في كافة المأموريات الضريبية .

أكد أنه يتم سداد المستحقات الضريبية أونلاين لجميع الممولين ، مع توفير امكانية السداد نقدا أو بشيكات ورقية بالوحدات التنفيذية ومأموريات المصلحة ( دخل ـ قيمة مضافة )  ، مع الإعفاء من سداد كافة المصروفات الإدارية بصورة مؤقتة وذلك خلال موسم الإقرارات الضريبية لهذا العام فقط .

قال أنه تم إصدار تعليمات من المصلحة بميكنة وتحصيل مدفوعة المساهمة التكافلية ضمن المدفوعات التي تُحصل من خلال قنوات التحصيل الإلكتروني ، وتوجيه كافة المأموريات ومواقع استلام الإقرارات الضريبية بتوعية وتعريف الممولين بخدمة الدفع الإلكتروني للمساهمة التكافلية بالبنوك .

 

شاهد أيضاً

بنك التصدير الأفريقى يرصد 4 مليارات دولار لمساعدة الدول الأفريقية

أشاد البروفيسور بنديكت أوراما رئيس بنك التصدير والاستيراد الأفريقي أفركسيم بنك،  بعظمة وعراقة الحضارة المصرية …