الأحد , 27 نوفمبر 2022
الرئيسية / مجتمع الأعمال / مشاركة قوية لـ «التنمية الصناعية» فى مبادرات المسئولية المجتمعية
ماجد فهمى رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية

مشاركة قوية لـ «التنمية الصناعية» فى مبادرات المسئولية المجتمعية

كتب- عبداللطيف رجب

  • المشاركة استجابة سريعة لنداء الواجب الوطنى

  • البنك يؤمن بمسئوليته تجاه الدولة لمواجهة الازمات والكوارث.

  • فتح حساب مساعدات وطؤارى 2030لتلقى التبرعات لدعم متضررى الازمات والكوارث .

  • المشاركة فى مبادرة حماية بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير

 

أعلن بنك التنمية الصناعية ، عن أن مشاركته فى العديد من المبادرات القومية، جاءت إنطلاقا من إيمان البنك بأهمية دور القطاع المصرفي في مساندة الدولة للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد .

ماجد فهمى رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية ، قال أن البنك عمل علي دعم ومساندة الفئات الأكثر تضرراً نتيجة أنتشار فيروس كورونا المستجد ،وكذلك شارك فى احتواء الأثار الناجمة عن أزمة السيول والأمطار خلال الفترة الماضية التى تشرد بسببها العديد من الاسر ووقعت خسائر مادية وعينية على المواطنين.

أضاف أن ما قام به البنك يعد استجابة سريعة لنداء الواجب الوطنى ، وإيمانا من البنك بمسئولية المؤسسات المالية والمجتمعية فى دعم ومساندة الدولة لمواجهة الازمات والكوارث .

أكد فهمى، أن البنك شارك فى عدد من المبادرات مثل مبادرة حماية التى أطلقتها مؤخراً مؤسسة صناع الخير والتي استهدفت من خلالها مساندة العمالة المؤقتة وضحايا السيول بما يتماشي مع توجهات الدولة في ذلك الشأن .

حمدي عزام، نائب رئيس مجلس الإدارة، قال ان البنك شارك فى مبادرة إتحاد بنوك مصر التي أطلقها مع بداية شهر أبريل الجاري والتي تهدف لدعم الآسر المتضررة من العمالة غير المنتظمة من فيروس كورونا بمبلغ 10 مليون جنيه، حيث شارك البنك فى المبادرة لمساعدة المواطنين المتضررين علي مدار الفترة الماضية، ولدعم عمال اليومية ودعمهم فى تخطي الأزمة الراهنة.

أكد ، أنه في ضوء المساهمة المجتمعية والدور البارز للبنك في مساندة الدولة في كافة الأزمات التي تمر بها البلاد فقد تم فتح حساب موحد يحمل رقم٢٠٣٠ للتسهيل علي العملاء الراغبين في التبرع لإغاثة ودعم ومساندة متضرري الكوارث والازمات بجميع فروع بنك التنمية الصناعية والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية .

أضاف عزام ، سيقوم البنك كذلك بدعم غير القادرين ومساندتهم وتزويدهم بالادوات الصحية ومواد التعقيم والتطهير وذلك للقرى والمدن وتقديم الدعم الكامل لمنظومة الصحة و إستكمال خطة الدولة للمحافظة على صحة المواطن المصرى لتخطى أزمة كورونا .

نجلاء عبدالرحيم، رئيس قطاع العلاقات العامة والاعلام والمسئولية المجتمعية بالبنك،أكدت على أهمية دعم جميع مؤسسات الدولة للمجتمع خاصة فى ظل هذه الظروف العصيبة التى يمر بها العالم ومصرنا الحبيبة خاصة بعد انتشار فيروس كورونا .

أضافت قائلة: نحن في بنك التنمية الصناعية دائما ما نجدد التأكيد على التزامنا تجاه المجتمع ، واتخاذ كافة الاجراءات حتى مرور الأزمة .

يذكر أن بنك التنمية الصناعية كان له دور بارز وقومى في دعم ومساندة جهود الدولة من خلال عدة مبادرات استهدفت مواجهة التحديات والأزمات التى واجهت الدولة المصرية خلال الفترة الماضية والتي كان من أهمها السيول التى واجهتها كافة المحافظات وتركت تلفيات فى العديد من الأماكن، وكذلك جائحة فيروس كورونا التى ضربت العالم أجمع فى حرب تواجهها كل الدول بقوة فضلا عن الدور الكبير الذي يلعبه البنك دائما إنطلاقاً من دوره المجتمعي للمساهمة فى مواجهة كافة الأزمات التي تمر بها البلاد.

حمدى عزام نائب رئيس بنك التنمية الصناعية

شاهد أيضاً

البنك التجارى الدولى يكشف عن الفروع الفائزة بجائزة أمل العربى

أعلن البنك التجاري الدولي CIB، عن فروع البنك الفائزة بجائزة أمل العربي لترشيد استهلاك الورق …