الجمعة , 19 أبريل 2024
مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعى

مد فترة حجز الوحدات السكنية لمتوسطى الدخل لـ 21 ديسمبر

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة الإسكان ، عن مد فترة شراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل وتسجيل الطلبات على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري حتى 21 ديسمبر الجاري.

عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، قال فى بيان صادر اليوم أنه سيكون آخر موعد لشراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية الحجز لمحدودي الدخل كما سبق الإعلان عنه في 7 ديسمبر، موضحاً أنه تم مد فترة شراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية الحجز لمن يرغب في التقدم على مشروعات متوسطي الدخل بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية (سكن لكل المصريين) لمدة أسبوعين لتصبح حتى الاثنين 21 ديسمبر الجاري بدلاً من 7 ديسمبر”.

أضاف، أنه بالنسبة للوحدات ضمن مشروعات مُنخفضي الدخل بالإعلان، يتم مد فترة تسجيل الطلبات فقط على الموقع الإلكتروني للصندوق للمواطنين الذين قاموا بشراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية لمنخفضي الدخل قبل الاثنين المقبل 7 ديسمبر الجاري.

مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري،قالت إن المد جاء استجابة لرغبة المواطنين في اللحاق بموعد الحجز نظرًا لتأخر البعض في استيفاء المستندات المطلوبة للتقدم على الإعلان في ظل الظروف والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة خلال الفترة الراهنة”.

أضافت “حتى الآن بلغ عدد كراسات الشروط المُباعة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية (سكن لكل المصريين) في المشروعات السكنية المطروحة لمُنخفضي ومتوسطي الدخل ما يزيد على 390 ألف ‎كراسة، كما بلغ عدد المواطنين المُسددين لمُقدمات جدية الحجز ما يزيد على 230 ألف مواطن، وقام بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق حوالي 150 ألف مواطن”.

قالت ، أن مجلس الوزراء قد وافق – خلال اجتماعه أمس برئاسة مصطفي مدبولي- على اقتراح الصندوق بزيادة الحد الأقصى للدخل بمحور متوسطي الدخل بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية (سكن لكل المصريين ) لطرح وحدات للعملاء من متوسطي الدخل بما يضمن زيادة الشريحة المستهدف إتاحة وحدات لها.

أشارت إلى أنه فيما يخص المشروعات ضمن محور متوسطي الدخل، فقد تم إتاحة 11 مدينة على مستوى الجمهورية وهي (بدر “حدائق العاصمة” – 15 مايو – العلمين الجديدة – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – السادس من أكتوبر – ناصر – المنيا الجديدة – رشيد الجديدة – أسوان الجديدة – بني سويف الجديدة)، موضحة أنه تلاحظ توافد المواطنين بأعداد كبيرة للتقدم على مدينة بدر “حدائق العاصمة” ثم مدينة حدائق أكتوبر ثم مدينة العبور الجديدة وأخيرًا مدينتي 15مايو والعاشر من رمضان”.

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …