السبت , 4 فبراير 2023
الرئيسية / اتصالات / «محمود خطاب»: 15 % إرتفاعاً فى مبيعات «بى تك» خلال 2019

«محمود خطاب»: 15 % إرتفاعاً فى مبيعات «بى تك» خلال 2019

 

أعلنت شركة بي تك لتوزيع وبيع الأجهزة الكهربائية والإلكترنية، اليوم الاثنين، عن إن مبيعات الشركة ارتفعت بنسبة 15% العام الماضي لتصل إلى نحو 5.5 مليار جنيه، مشيرة إلى أن الشركة كانت تستهدف مبيعات بقيمة 6 مليارات جنيه في 2019، “لكنها لم تحققها بسبب التباطؤ الشديد في السوق خاصة في أخر 6 أشهر من العام الماضي”

محمود خطاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب  للشركة ، قال في مؤتمر صحفي اليوم، لعرض نتائج أعمال الشركة، إن 2019 كان عاماً صعباً على السوق بسبب تباطؤ حركة البيع والشراء وضعف إقبال المستهلكين على البضائع، موضحاً أن مبيعات الأجهزة الكهربائية والإلكترنية في السوق المصري تراجعت إلى 34.9 مليون جهاز، مقابل 35 مليون جهاز في 2018.

أضاف إنه من ناحية قيمة المبيعات فقد زادت في العام الماضي إلى 94.4 مليار جنيه، مقابل 89.9 مليار جنيه في 2018، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تزيد مبيعات الأجهزة الكهربائية والإلكترنية في 2020 بنسبة 10% على مستوى الكمية إلى 38.1 مليون جهاز، و5% على مستوى القيمة إلى 99.7 مليار جنيه.

كما أشار إلى أن هذه التوقعات تأخذ في اعتبارها نزول الأسعار بنحو 5% العام الجاري، لكن هذه التقديرات قيد المراجعة بسبب انتشار كورونا المستجد وتأثيره على الأسعار والمعروض من المنتجات في السوق، متوقعاً زيادة المبيعات إلى 7 مليارات جنيه خلال العام الجاري.

أضاف خطاب ، أن الهواتف الذكية أصبحت أهم جهاز إلكتروني في السوق ويمثل صف مبيعات السوق، قائلاً : إن حجم مبيعات الهواتف في العام الماضي بلغ 18.4 مليون جهاز بقيمة 47 مليار جنيه، متوقعا زيادة كمية المبعيات بنسبة 8% والقيمة بنسبة 10%. ، قائلاً : “مبيعات المحمول في العام الجاري ستصل إلى 50 مليار جنيه يعني نصف مبيعات سوق الأجهزة الكهربائية والإلكترنية التي تبلغ 100 مليار جنيه العام الحالي”.

قال إن الشركة تستهدف استثمار 400 مليون جنيه خلال العام الجاري، ليرتفع إجمالي استثمارات الشركة إلى 4 مليارات جنيه بنهاية العام، مشيراً إلى أن الشركة استثمرت 300 مليون جنيه العام الماضي من أجل تطوير بنيتها التكنولوجية وزيادة عدد الفروع والمخازن.

أكد خطاب ،إن الشركة افتتحت العام الماضي 17 فرعا جديدا وإنها تستهدف إضافة فروع جديدة ليصل عددها في نهاية العام الجاري إلى 103 فروع على مستوى محافظات الجمهورية، من بينهم فرع جديد في مدينة العلمين الجديدة، موضحاً أن الشركة تستهدف زيادة مبيعاتها عبر الإنترنت إلى 16% من إجمالي المبيعات العام الجاري مقابل 15% العام الماضي.

كما قال إن الشركة حققت زيادة في مبيعاتها عبر الإنترنت بنسبة 75% خلال العام الماضي، مشيراً إلى أن عدد العاملين في الشركة ارتفع العام الماضي إلى 4200 موظف، وأن الشركة تستهدف زيادتهم إلى 4693 موظف، كما بلغ صافي ربح الشركة العام 278 مليون جنيه.

شاهد أيضاً

وفقاً لتقرير دعم اتخاذ القرار .. التباطؤ يفرض قبضته على رأس المال المخاطر!

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تحليلاً حول رأس المال المُخاطر على المستوى …