الإثنين , 15 أبريل 2024
محمد جاد الرئيس التنفيذي لستاندرد تشارترد مصر

«محمد جاد» رئيساً تنفيذياً لفرع ستاندرد تشارترد بالقاهرة

كتب : عبداللطيف رجب

أعلن ستاندرد تشارترد عن تعيين محمد جاد رئيساً تنفيذياً لفرع البنك بجمهورية مصر العربية، ليكون بذلك أول رئيس تنفيذي لهذا الفرع. وقبل ذلك كان البنك يعمل عن طريق مكتب تمثيلي له بالقاهرة.

ويمتلك جاد أكثر من اثنين وعشرين عاما من الخبرة البنكية، حيث أنه انضم إلى ستاندرد تشارترد في عام 2012، وشغل منذ ذلك الحين مناصب عليا في البنك بما في ذلك الرئيس التنفيذي لفرع البنك في قطر، وساهم بنجاح في تعزيز وتنمية المجموعة.

كما شغل منصب رئيس الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات (CCIB)، ورئيس الخدمات المصرفية التجارية والخدمات المصرفية العالمية حيث كان مسئولا عن تنفيذ استراتيجية البنك وتعزيز العلاقات مع العملاء في ظل التحديات المختلفة التي تواجهها الأسواق، كما شغل العديد من المناصب القيادية في بنك المشرق والبنك العربي قبل انضمامه إلى ستاندرد تشارترد.

وقد حصل بنك ستاندرد تشارترد مصر على ترخيصه المصرفي الكامل في نوفمبر 2022، حيث سيقدم الخدمات المصرفية للجهات السيادية والحكومية ذات الصلة والشركات الكبرى والمؤسسات المالية والشركات متعددة الجنسيات العاملة في البلاد.

الدكتور بطرس كلنك، الرئيس التنفيذي لستاندرد تشارترد الشرق الأوسط (ما عدا الإمارات العربية المتحدة) ، قال : “يسعدنا الإعلان عن تعيين السيد محمد جاد رئيسا تنفيذيا لبنك ستاندرد تشارترد مصر وذلك لخبرته الواسعة في المجال المصرفي وسجله الوظيفي الحافل، ومن المقرر أن يقود عمليات توسع البنك في السوق المصري، وتعزيز قاعدة عملائنا، وتوسيع عروض المنتجات والخدمات لدعم تطلعات الدولة للتقدم الاقتصادي، ونحن واثقون أن هذا التعيين سيعزز من مكانة البنك في السوق المصري وفي المنطقة.” الجدير بالذكر أن ستاندرد تشارترد يعمل في مصر من خلال كيان بنك ستاندرد تشارترد مصر المرخص من قبل البنك المركزي المصري.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …