الخميس , 23 مايو 2024

«مجموعة العشرين» تناقش مدى الإلتزام بدعم الدول الأقل نمواً

كتب بنوك اليوم

عقد ممثلي قادة مجموعة العشرين “الشربا” اجتماعهم الاستثنائي الثاني افتراضيا، في ظل رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين، بمشاركة كافة أعضاء مجموعة العشرين والدول المدعوة والمنظمات الدولية.

ناقش ممثلو قادة مجموعة العشرين، وفقاً لبيان صحفي، التقدم الُمحرز في تنفيذ الالتزامات التي اتفق عليها قادة مجموعة العشرين في قمتهم الاستثنائية التي عُقدت في شهر مارس الماضى ؛ حيث ركزوا على مواضيع الصحة والاقتصاد العالمي والتجارة والتعاون الدولي.

كما تناول ممثلوا القادة “الشربا”، سبل تعزيز المتانة على المدى الطويل من خلال تحسين الجاهزية وتعزيز جهود حماية البيئة الصحية وأنظمة الحماية الاجتماعية، والاستجابة العاجلة لدعم الدول الاقل نموا للتعافي بشكل أقوى في كافة أرجاء العالم.

استعرض الشربا، المشاركين التقدم المحرز في كافة مسارات العمل الأخرى في مجموعة العشرين، وسبل المضي ُقدما لقمة قادة مجموعة العشرين في شهر نوفمبر.

افتتح الاجتماع الشربا، السعودي لمجموعة العشرين، فهد المبارك، مشددا على أهمية مواصلة جهود مجموعة العشرين أمام جائحة فيروس كورونا لتحقيق الالتزامات التي اتفق عليها القادة استجابة للجائحة من أجل حماية الأرواح وسبل العيش واستعادة النمو الاقتصادي.

شاهد أيضاً

«كريستالينا جورجييفا»: مصر تنجح فى تنفيذ خطط شاملة لإصلاح ملف الدعم

كشفت كريستالينا جورجييفا، المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي،عن إن دول مصر والأردن والمغرب نجحت في …