الأحد , 14 أبريل 2024
الدكنور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

مجلس الوزراء يتابع الموقف التنفيذى لمشروع ممشى أهل مصر

كتب بنوك اليوم

ترأس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع “ممشى أهل مصر” للمرحلتين الأولى والثانية، وذلك بحضور محافظ القاهرة، نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية، و مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، و مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

استهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد على أن مشروع ” ممشى أهل مصر” سيغير وجه القاهرة بوجه عام، موجها بالإسراع بمعدلات تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة، والتوسع في أعماله، مشدداً على أن يتم إنجاز مشروع ممشى أهل مصر في زمن قياسيّ.

خلال الاجتماع، أطلع  كمال أبو حسب، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، رئيس الوزراء على معدلات تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية لمشروع ممشى أهل مصر، والمعوقات التي تواجه عملية التنفيذ، والجهود التي يتم بذلها للتغلب عليها.

استعرض مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مستجدات الموقف التنفيذي لأعمال المشروع، لافتا إلى أنه تم البدء في تنفيذ المشروع في سبتمبر 2019، وذلك لتطوير ممشى كورنيش النيل في المسافة من كوبري 15 مايو إلى كوبري إمبابة، مشيراً إلى أن تنفيذ المشروع يسير بمعدلات أداء عالية، حيث وصلت نسبة التنفيذ في المرحلة الأولى إلى 90,4 بالمائة.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من المشروع، فقد أشار مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الخوازيق (نيلية وشاطئية) بإجمالي 1843 خازوقا.

ذكر البيان، أنه تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني بنسبة 100 بالمائة لكل المباني، عدا المطعم العائم الذي من المخطط إنهاء الهيكل الخرساني له في منتصف الشهر الجاري، لافتا في الوقت نفسه إلى بدء تنفيذ أعمال الإلكتروميكانيك، وفي هذا الشأن تم اعتماد عناصر التشطيبات والعمل الفني من الاستشاري العام.

 

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …