الأحد , 21 يوليو 2024

«ماستر كارد» تقرر مضاعفة الحد الأقصى للسحب من «اللاتلامسية»

كتب

كشفت شكرة ماستر كارد العالمية للمدفوعات الإلكترونية، عن مضاعفة الحد الأقصى للسحب من البطاقات اللاتلامسية من 300 جنيه إلى 600 جنيه في مصر.

قالت الشركة ،إن المبادرة تتماشى مع التوصيات الصادرة عن السلطات الصحية والحكومات العالمية والإقليمية بشأن التباعد الاجتماعي، الأمر الذي أدى إلى تزايد عدد المتاجر التي تشجع المستهلكين على الدفع غير التلامسي بدلاً من الدفع النقدي لتجنب الاحتكاك المباشر بين الأشخاص.

أضافت أنه في عام 2019، شهدت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نمواً بنسبة 200 بالمائة في المعاملات غير التلامسية، مشيرة إلى أن عدد معاملات الدفع التي تتم بصورة غير تلامسية  بلغ اليوم نحو 1 من كل 9 معاملات تتم ببطاقات ماستركارد في نقاط البيع الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

قالت أنه في مصر تأتي هذه الخطوة تماشياً مع قرار البنك المركزي المصري برفع حدود المعاملات التي لا تستوجب إدخال رقم التعريف الشخصي، مما يحسن تجارب الشراء بالنسبة للعديد من الأشخاص في جميع أنحاء المنطقة ويجعل هذه المعاملات أكثر أمناً وراحة للمستهلكين والشركات على حد سواء.

ميتي غوني نائب رئيس ماستر كارد التنفيذي للخدمات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، قال إن ماستر كارد ملتزمة بتقديم حلول دفع آمنة وبسيطة في المنطقة، ويعد توفر تقنية المدفوعات غير التلامسية في ظل الظروف الراهنة أمراً هاماً، لأنها تمكن المستهلكين من اتباع توصيات التباعد الاجتماعي.

قالت الشركة، إن قرارها اليوم ليعكس وتيرة تلك السلوكيات المتغيرة، لنضع بين أيدي المستهلكين وسيلة سهلة وسريعة توفر لهم راحة البال في عالم سريع التغير، موضحة أنه على حاملي البطاقات البحث عن الرمز غير التلامسي في الجزء الأمامي أو الخلفي من بطاقات الائتمان أو الخصم الخاصة بهم لمعرفة ما إذا كانت بطاقاتهم تعمل وفقاً للتكنولوجيا اللاتلامسية أو القيام بإضافة بطاقات الخصم أو الائتمان الخاصة بهم إلى محافظهم على الهاتف المحمول من أجل استخدامها في إنجاز معاملات الدفع غير التلامسية.

شاهد أيضاً

شركة اتش سى : نتوقع إبقاء لجنة السياسة النقدية على معدلات الفائدة

كشفت هبة منير، محلل قطاع البنوك والاقتصاد الكلى بشركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار، عن …