الخميس , 23 مايو 2024

مؤسسة ميرفت سلطان توقع بروتوكول تعاون مع صناع الخير

كتب عبداللطيف رجب

وقعت مؤسسة ميرفت سلطان – في أولى مشاريعها الخيرية داخل السوق المحلية – بروتوكول تعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية، لتنمية وتطوير عدد من القري الأولي بالرعاية بمحافظة الفيوم.

يستهدف التعاون بين المؤسستين الخيريتين تنفيذ سلسلة الخدمات المتكاملة التي تشمل الارتقاء بقطاع الصحي عبر توفير خدمات طبية متكاملة بالإضافة إلى إعادة إعمار المنازل المتهالكة وعمل تمكين اقتصادي لعوائل الأسر الأولي بالرعاية بما يتناسب مع الموارد المتاحة داخل القرية.

وقع بروتوكول التعاون مصطفى زمزم رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة صناع الخير وعبد العزيز السيد حسوبة النائب الأول لرئيس مجلس الأمناء لمؤسسة ميرفت سلطان، بالنيابة عن طارق عامر رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة ميرفت سلطان.

مصطفي زمزم رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة صناع الخير ، قال في كلمته خلال احتفالية توقيع بروتوكول التعاون، أن توقيع هذه الاتفاقية مع مؤسسة ميرفت سلطان الخيرية يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة التكامل بين المجتمع المدني وباقي مكونات الدولة المصرية لتطوير الريف المصري في ظل إستراتيجية التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030 في مجالات التمكين الاقتصادي والاجتماعي.

أضاف زمزم ، أن التعاون المشترك لتنفيذ برامج تنمية مستدامة لتطوير القري الأولي بالرعاية في محافظة الفيوم، سيتم في مجالات عديدة تهتم بتطوير حياة الانسان المصري وتوفير بيئة مناسبة له وتمكينه اقتصاديا.

عبد العزيز السيد حسوبة النائب الأول لرئيس مجلس الأمناء لمؤسسة ميرفت سلطان الخيرية، أكد أن توقيع بروتوكول التعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية يأتي في ضوء سعي مؤسسة مرفت سلطان لتحقيق الأهداف الإستراتيجية لرؤية مصر 2030 من خلال وضع آلية للتعاون المشترك لتطوير القري الأكثر احتياجاً في محافظة الفيوم.

أشار حسوبة الي ان بروتوكول التعاون يشمل مجال الصحة ويستهدف رفع الوعي الصحي للأسر الأكثر احتياجاً وتقديم الرعاية الطبية والعلاج والكشف الطبي لمكافحة الأمراض من خلال تنظيم قوافل لمكافحة امراض العيون وإجراء عليمات العيون وتوزيع النظارات الطبية، وكذا مكافحة أمراض السكري وعلاجه.

أوضح ، أنه سيتم انشاء مراكز استدامة للتمكين الاقتصادي تقوم على التدريب من أجل التشغيل للشرائح المستهدفة وفي المجال المجتمعي تقديم المساعدات والخدمات الاجتماعية بكافة أنواعها ورفع كفاءة واعادة اعمار وتأهيل وترميم المنازل.

شاهد أيضاً

البنك الأهلى الكويتى يرعى مؤتمر «اتحاد طلبة الكويت في مصر »

أعلن البنك الأهلي الكويتي رعايته لفعاليات مؤتمر “اتحاد طلبة الكويت في مصر” الذي عُقد مؤخراً …