الأحد , 19 مايو 2024

لمدة 3 أشهر ..«الصناعة» تلزم شركات المستلزمات الطبية بتوريد منتجاتها

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة التجارة والصناعة ، عن إلزام الشركات المصرية المنتجة والمستوردة للمستلزمات الطبية، بتوريد منتجاتها ومخزونها، إلى الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وذلك لمدة 3 أشهر

قالت الوزارة فى بيان لها ، إن التوريدات تتضمن البدل الواقية، جوانتيات لاتيكس، ماسك جراحي، ماسك N 95، قناع واقي، نظارة واقية، مشيرة إلى إلزام المصانع والشركات والجهات الموردة للمستلزمات الوقائية والملتزمة بعقود توريد مع وزارة الصحة والسكان وجهاتها وهيئاتها التابعة وكذلك المستشفيات الجامعية بتوريد تلك الأصناف للهيئة المصرية للشراء الموحد.

أضافت إن القرار يأتي في إطار تنفيذ خطة الدولة لتوفير احتياجات القطاع الطبي من هذه المنتجات وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة ، قالت أنه تم عقد اجتماع موسع منذ يومين مع ممثلي عدد من الجهات الحكومية والرقابية المعنية إلى جانب رؤساء عدد من ممثلي شركات المستلزمات الطبية في مصر.

أضافت أنه تم الاتفاق على ضرورة وضع آلية فعالة لضمان توريد الكميات اللازمة من المستلزمات الطبية لتلبية احتياجات القطاع الطبي في مصر من خلال تحديد جهة واحدة لاستلام كافة الكميات المنتجة من المصانع، وهي الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي.

أوضحت أن الهيئة ستتولى بدورها التوريد لكافة المستشفيات الحكومية والجامعية، وهو الأمر الذي يسهم في ضمان تلبية احتياجات المستشفيات من هذه المنتجات خاصة في ظل زيادة معدلات الطلب خلال هذه المرحلة الدقيقة.

 

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …