الأحد , 19 مايو 2024

«قناة السويس» ترفع درجة الطوارىء داخل المناطق الصناعية والموانىء

كتب بنوك اليوم

 

قررت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الخميس ، إجراء استعدادات خاصة ورفع درجات الطوارئ داخل مناطقها الصناعية والموانئ التابعة.

قالت الهيئة في بيان لها، أن تلك الإجراءات تأتي لمواجهة حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ومايصاحبها من رياح شديدة وعواصف ترابية وأمطار قد تصل إلى حد السيول على مختلف أنحاء الجمهورية وخاصة مدن القناة.

وأارت إلى إنها قامت داخل القطاع الجنوبي بالتنسيق مع محافظة السويس ومديرية الأمن والمطورين الصناعيين على إقامة مركزا داخل مقر الهيئة لإدارة الأزمات و التأكيد على عمل مخرات السيول وكذلك تأمين الشبكة الكهربائية داخل هذا القطاع.

اللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة للقطاع الجنوبي، أكد أنه أقام مركزا لإدارة الأزمات من ممثلي قطاعات الأمن الصناعي والبيئة والأمن والمشروعات لمتابعة أية تطورات داخل الموانئ أو المنطقة الصناعية والتواصل مع المطورين الصناعيين بشكل مستمر، وتكثيف الورديات داخل الموانئ.

كما رفعت المنطقة درجات الاستعداد بموانئ القطاع الشمالي خاصة في شرق وغرب بورسعيد وتواجد مركزا للعمليات مكون من الإدارة الهندسية والحركة والأمن وذلك بالتنسيق مع محافظة بورسعيد والجهات المعنية، وعمل ورديات من المهندسين والفنيين للمتابعة المستمرة لأية طوارئ قد تحدث.

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …