الخميس , 30 مايو 2024

«قناة السويس»: تراجع محدود فى إيرادات المجرى الملاحى

كتب بنوك اليوم

أعلنت الهيئة العامة لقناة السويس، عن تراجع إيرادات عبور المجرى الملاحي خلال العام المالي 2019 / 2020 بنحو 32,1  مليون دولار لتسجل ما يقرب من  5,72 مليار دولار، مقابل  5,75 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

قالت الهيئة في بيان لها ، أن الفارق في الإيرادات يرجع إلى انخفاض حركة التجارة العالمية بنسبة 18,5% خلال الربع الثاني لعام 2020 وتراجع مؤشرات الاقتصاديات العالمية، فضلاً عن تأثير تداعيات أزمة فيروس كورونا على سوق النقل البحري بشكل عام وبعض فئات السفن بشكل خاص أبرزها فئة سفن الركاب وحاملات السيارات.

الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، أشار إلى أن قناة السويس تضع نصب أعينها مواصلة الجهود المبذولة للحفاظ على المكانة الرائدة للقناة وأداء دورها العالمي وفقا لمقتضيات إدارة الأزمة وما تتطلبه المرحلة الحالية من ضرورة حتمية للتعامل مع المتغيرات العالمية بمرونة تامة وإدراك لعلاقة التأثير والتأثر بين حركة التجارة المارة بالقناة والظروف غير المواتية التي يمر بها العالم من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

أعرب رئيس الهيئة، عن أمله في أن يشهد النصف الثاني من العام الجاري تحسناً في ظل اتجاه الاقتصاديات العالمية للانفتاح التدريجي مرة أخرى.

شاهد أيضاً

البنك الزراعى يبدأ استلام الانتاج المحلى لمحصول القمح لموسم 2024

بدأ البنك الزراعي المصري في استلام بشائر الإنتاج المحلي من محصول القمح لموسم 2024 ، …