الثلاثاء , 31 يناير 2023
الرئيسية / اقتصاد / «قطاع الاعمال» توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة العربية للتصنيع

«قطاع الاعمال» توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة العربية للتصنيع

وقعت وزارة قطاع الاعمال العام مذكرة تفاهم مع الهيئة العربية للتصنيع، لتأسيس شركة يتبعها مصنعان لإنتاج إطارات السيارات بأنواعها المختلفة، بالتعاون بين الهيئة والشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة للوزارة.

عبدالمنعم التراس رئيس العربية للتصنيع، قال أنه تم الاتفاق على تأسيس شركة جديدة خاضعة لقانون الهيئة العربية للتصنيع بالشراكة بين الهيئة والشركة القابضة للصناعات الكيماوية لإنتاج جميع أنواع الإطارات للمركبات.

أضاف أن الشركة سيكون لديها مصنعان الأول بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة لإنتاج إطارات السيارات الصالون والنقل الخفيف وإطارات الأتوبيسات والسيارات النقل، والمصنع الثاني بمنطقة العامرية بالإسكندرية لإنتاج إطارات الجرارات الزراعية والمعدات الهندسية الثقيلة.

أشار إلى أن التعاون يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القدرات التنافسية للصناعة المصرية وفقاً لمعايير الجودة العالمية، كما ستوفر تلك المشروعات توفر العديد من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين والتدريب علي أحدث تكنولوجيا بمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

أكد أن استخدام أحدث الحلول العلمية والكيميائية والتكنولوجية لإنشاء المصنعين، استغلالاً للإمكانيات المتاحة وبدون أن نحمل ميزانية الدولة أي أعباء مادية، مشدداً على تلبية كافة الاحتياجات المحلية كمرحلة أولى ثم فتح أسواق جديدة للتصدير للدول العربية والأفريقية.

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام ، قال إن الاتفاق يأتي في ضوء رؤية مشتركة بين وزارة قطاع الأعمال والهيئة العربية للتصنيع لتوحيد الجهود وتحقيق التكامل في صناعة الإطارات وإحياء هذه الصناعة وتعميقها محلياً وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

أكد أن توقيع الاتفاقية يعد خطوة على الطريق الصحيح لتعزيز مثل هذه الاستثمارات المحلية وتقديم منتجات وطنية للأسواق العالمية، ضمن مساعي الوزارة لإعادة هيكلة شركة النقل والهندسة التابعة للشركة القابضة الكيماوية وإنشاء مصنع جديد لها بمنطقة العامرية بالإسكندرية لإنتاج الإطارات للجرارات الزراعية والمعدات الهندسية الثقيلة لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج.

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة،قالت أن هذا الاتفاق يأتي في إطار استراتيجية الدولة لتعميق التصنيع المحلي وإحلال الواردات وزيادة القيمة المضافة للمنتج المصري بالسوقين المحلى والعالمي.

كما شددت على أهمية توحيد كافة الجهود الحكومية المعنية للنهوض بالصناعة الوطنية، وخلق علامة تجارية مميزة للمنتج المصري بالأسواق الخارجية.

شاهد أيضاً

بنك التصدير الأفريقى يرصد 4 مليارات دولار لمساعدة الدول الأفريقية

أشاد البروفيسور بنديكت أوراما رئيس بنك التصدير والاستيراد الأفريقي أفركسيم بنك،  بعظمة وعراقة الحضارة المصرية …