الجمعة , 24 مايو 2024

عمومية السويدى إلكتريك تقرر توزيع كوبون نقدى بـ 40 قرشاً

كتب بنوك اليوم

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة  السويدي إلكتريك على قائمة توزيع الأرباح عن 2020، حيث وافقت على توزيعات نقدية على المساهمين بقيمة 867.7 مليون جنيه بواقع 40 قرشاً للسهم بعد استبعاد أسهم الإثابة 1.42 مليون سهم، وأسهم الخزينة بنحو 13.4 مليون سهم.

قالت السويدى الكتريك فى بيان صادر اليوم ، أن  الجمعية العمومية صدقت على القوائم المالية لعام 2020، وتقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن أعمال الشركة عن العام الماضي، بالإضافة إلى إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة لدورة جديدة مدتها 3 سنوات، وذلك على أن يتولى صادق أحمد السويدي منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي، وأحمد أحمد صادق السويدي العضو المنتدب.

أضافت ، أنه عن أعضاء مجلس الإدارة، فشمل التشكيل محمد أحمد صادق السويدي وعمرو محمد لبيب وعبدالرحمن أحمد صادق السويدي وأحمد صادق أحمد السويدي وأحمد سعد الدين أبوهنيه وعزة أحمد صادق السويدي وشريف سامي يوسف وfrederic abbal .

وعلى مستوى قرارات الجمعية العامة غير العادية، صدقت على تعديل المادة 4 من النظام الأساسي للشركة للتوافق مع متطلبات الجهة الإدارية بشأن إدراج موافقة الهيئة العامة للاستثمار مسبقاً على ممارسة النشاط في منطقة شبة جزيرة سيناء.

كان مجلس إدارة شركة السويدي إلكتريك اقترح إجراء توزيعات نقدية على المساهمين عن أرباح 2020، بواقع 40 قرشاً للسهم عن أرباح 2020، بقيمة إجمالية 867.74 مليون جنيه، بعد استبعاد أسهم الإثابة 1.422 مليون سهم، وأسهم الخزينة 13.42 مليون سهم.

 

شاهد أيضاً

خبراء البورصة :« التمويل المستدام».. حجر الزاوية للإقتصاد الأخضر!

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية ممثلة في المركز الإقليمي للتمويل المستدام ، ومعهد التخطيط القومي، …