الأحد , 23 يونيو 2024
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى

«علاء فاروق» : دعم الشمول المالى من إستراتيجيات البنك الزراعى

كتب : عبداللطيف رجب

كشف علاء فارق رئيس البنك الزراعي المصري، عن إن أحد أهم استراتيجيات البنك الزراعي المصري دعم الشمول المالي و المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وبلغ حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر 38 مليار جنيه بنسبة 64% من محفظة البنك وكان لذلك تأثيره الإيجابي على زيادة عملاء البنك الزراعي.

أضاف فاروق فى تصريحات تلفزيونية، انه تم توفير ماكينات POS للتداول مع البورصة السلعية والمنظومة يتواجد بها جميع المعلومات والبيانات لافتاً إلى أنه تم استقبال حتى يوم 17 مايو ما بين 500:400 ألف طن قمح، مشيراً إلى انه تم إطلاق منظومة الفينيكال في العيد الماضي وهى منظومة بنكية مُحترفة يستطيع البنك من خلالها تقديم خدمات مصرفية وفقاً لاحتياجات المواطن والشركات لتلبية احتياجاتهم .

وفيما يتعلق بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والقروض متناهية الصغر قال فاروق إن المحفظة وصلت إلى حوالي 38 مليار جنيه من محفظة 80 مليار جنيه منذ عام 2020 لافتا أن هذا النمو يُمثل حوالي ثلاث أضعاف المحفظة .

أوضح، أنه تم توفير مراكز ريادة الأعمال نستهدف فتح أكثر من 20 مركز وهي عبارة عن مراكز موجوده بالمحافظات تقدر تُساعد وتدعم صاحب المشروع او مُتناهي الصغر لعمل ميزانية او استخراج أوراقه والتراخيص يستطيع حسابك الكشف الخاص به وهذا مهم جداً بالريف المصري.

شاهد أيضاً

البنك الأهلى يتيح استقبال الحوالات الإلكترونية الواردة من الخارج لحظياً

أعلن البنك الأهلي المصري عن إطلاق أحدث خدماته وهي اتاحة استقبال الحوالات الالكترونية الواردة من …