الأحد , 21 أبريل 2024
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

«علاء فاروق»:تأسيس 20 مركزاً للمشروعات الصغيرة بالمحافظات

كتب عبداللطيف رجب

كشف علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري،عن أن محفظة البنك قد ارتفعت إلى 44 مليار جنيه تمثل المشروعات الصغيرة والمتوسطة نسبة 70% منها.

قال فاروق، خلال كلمته في الجلسة الأولى، من اليوم الثاني، من مؤتمر الناس والبنوك، إن البنك الزراعي يهدف ليكون أكبر بنك داعم للشمول المالي في مصر، وذلك العمل على نشر، الخدمات المالية المصرفية، وتقليل تداول الكاش.

أضاف، أن البنك يستهدف التوسع في تقديم خدمات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث نجح البنك في دعم وتمويل ما يقرب من 36 شركة صغيرة؛ ليرتفع إجمالي عدد الشركات التي تم تمويلها من 14 شركة إلى 80 شركة في 6 شهور، موضحًا أن البنك داعم لتطور أداء الشركة، مؤكداً أن هدف البنك مساعدة المزارع، ولذلك يهتم البنك بالزراعات التعاقدية لدعم المزارع من خلال قروض، مشيرًا إلى أن خطة البنك زيادة هذه التمويلات من خلال شبكة فروعه البالغة 1200 فرع.

ذكر أن البنك قام بتأسيس 20 مركز للمشروعات الصغيرة على مستوى المحافظات، موضحاً أن البنك من أكبر البنوك الموجودة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ لتنشيط الاقتصاد، وتشغيل العمالة ولدينا فرصة جوهرية، حيث ذهبنا للتصنيع الزراعي، ونخاطب أكثر من 6 مليون فلاح.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …