الأحد , 26 مايو 2024

طلاب حملة معادلة 101 بإعلام القاهرة يطلقون فعالية «Mission Completed»

كتب : عبداللطيف رجب

أطلق طلاب حملة “معادلة 101” فعالية “Mission Completed” بمعهد تكنولوجيا المعلومات “ITI”، وذلك لاستكشاف ما تم استحداثه في الذكاء الاصطناعي والاستفادة منه في جميع المجالات.

بدأت الفعالية بكلمة المهندس إسلام أسامة، عن التسلسل التقني للذكاء الاصطناعي بجميع مراحله، بداية من تعريفه وحتى الوصول إلى الاحترافية، وتحدث أيضًا عن كيفية الاستفادة منه في مجال الهندسة.

الدكتور أحمد جمال الدين، تحدث عن إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال التسويق الرقمي، وإمكانية إنجاز العديد من الخطط التسويقية في وقت أقل وبجودة عالية، وعرض خلال كلمته أفضل أدوات ومواقع للذكاء الاصطناعي في هذا المجال.

وفى الوقت نفسه ركز المهندس عمر شلاطة، في كلمته على الجانب العملي من الذكاء الاصطناعي الافتراضي ومحاكاته على أرض الواقع، وعرض مقاطع فيديو بالواقع المعزز “Augmented reality” بشكل آني ومباشر، واستخدام ذلك في العديد من المجالات.

ولم تخلُ الفعالية من بعض الفقرات الترفيهية لمبادرة Pioneers، وتم توزيع جوائز وهدايا تذكارية للحضور خلال تلك الأنشطة، وخُتم اليوم بتكريم الضيوف وشكرهم.

تضم حملة “معادلة 101” تحت إشراف عام من د.ثريا أحمد البدوي عميدة الكلية، د.أحمد خطاب رئيس قسم العلاقات العامة، د.حياة بدر الأستاذ المساعد بالقسم ومشرف المشروع، وأ. فاطمة أحمد المشرف المساعد والمعيد بالقسم، 21 طالب من الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة وهم “مارسيلينو فهيم، عبد الرحمن عيد،چاسمين رضا ، إسراء جمال، منى فرج، مارلين جوزيف، مارينا وائل، تقي محمد، آية عوض، ريهام جابر، رانيا ممدوح، ريم يسري، سما وائل، نانسي ضياء، جوستين صابر، ميار ماهر، آيه سامي، مصطفى ناصر، عمرو المتولي، عمر عاطف، عبد الله عبد اللطيف” وهي حملة توعوية عن الذكاء الاصطناعي وأدواته، وذلك ضمن مشروع تخرجهم للعام الدراسي الحالي.

شاهد أيضاً

«باى موب» تبرم شراكة مع ماستركارد لتسريع المدفوعات الرقمية

أعلنت «باى موب»، الشركة الرائدة في تمكين الخدمات المالية، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا …