الخميس , 30 مايو 2024

صندوق النقد يستكمل المراجعة الاولى ويمنح مصر 1.67 مليار دولار

كتب بنوك اليوم

استكمل المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي،  المراجعة الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادي فى مصر، الذى يدعمه اتفاق للاستعداد الائتماني مدته 12 شهراً، ووافق على إتاحة سحب مبلغ قدره 1.67 مليار دولار، ليصل مجموع المبالغ المنصرفة 3.6 مليار دولار.

أنطوانيت ساييه، نائب المدير العام ومدير المجلس بالنيابة، قالت فى بيان صادر عبر الموقع الإلكترونى للصندوق، أن مصر تعاملت بشكل جيد مع جائحة (كوفيد-19)، وما اقترن بها من اضطراب فى النشاط الاقتصادى باعتماد إجراءات استباقية للتصدى للاحتياجات الصحية والاجتماعية ودعم القطاعات الأشد تأثراً بالأزمة بصورة مباشرة، ما أسهم فى التخفيف من حدة الآثار الاقتصادية والإنسانية.

ولا يزال تباطؤ النمو أقل حدة حتى الآن مما كان متوقعًا، كما تحسنت أوضاع الأسواق الخارجية مع عودة تدفقات استثمارات الحافظة الوافدة بقوة.

أضافت، أن هناك بعض المخاطر التي لا تزال تحيط بآفاق الاقتصاد، لا سيما أن احتمالات ظهور موجة ثانية من الجائحة تزيد من مشاعر عدم اليقين إزاء وتيرة التعافي الاقتصادي على المستويين المحلي والعالمي؛ فارتفاع مستوى الدين العام وإجمالي احتياجات التمويل يتسبب كذلك في تعرض مصر لمخاطر تقلبات الأوضاع المالية العالمية، إلا أن مواصلة تنفيذ السياسات القوية سيعزز من صلابة الاقتصاد ويساعد فى الحفاظ على ثقة المستثمرين.

شاهد أيضاً

البنك الزراعى يبدأ استلام الانتاج المحلى لمحصول القمح لموسم 2024

بدأ البنك الزراعي المصري في استلام بشائر الإنتاج المحلي من محصول القمح لموسم 2024 ، …