الجمعة , 1 مارس 2024

«صندوق النقد» يتيح 2 مليار دولار بشكل فورى لـ «مصر»

كتب بنوك اليوم

أعلن صندوق النقد الدولي،عن أنه سيتيح 2 مليار دولار بشكل فوري لمصر من القرض الجديد- البالغ قيمته 5.2 مليار دولار، مشيراً إلى أن القرض الجديد لمصر، يأتي بموجب “الاستعداد الائتماني” له ثلاثة أهداف .

صندوق النقد قال فى بيان له ، أن الاهداف الثلاثة تتمثل فى ، حماية الإنفاق الاجتماعي والصحي الضروري مع تجنب تراكم الدين العام بشكل مفرط، بالإضافة إلى تثبيت توقعات التضخم وحماية الاستقرار المالي مع الحفاظ على سعر صرف مرن.

أضاف ، إن تنفيذ الإصلاحات الهيكلية الرئيسية لتعزيز الشفافية والحكم والمنافسة، مشيراً إلى أن موافقة المجلس التنفيذي تسمح بالصرف الفوري لما يعادل 1.4 مليار وحدة سحب خاصة (حوالي 2 مليار دولار أمريكي)، وأنه سيتم توزيع الباقي على مرحلتين.

أشار الصندوق، إلى أنه يدعم جهود السلطات للحفاظ على إنجازات الاقتصاد الكلي التي تحققت على مدى السنوات الأربع الماضية في مصر، وتعزيز الإصلاحات الهيكلية الرئيسية.

كان المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، قد وافق أمس الجمعة، على طلب مصر للحصول على 5.2 مليار دولارأمريكي بموجب “الاستعداد الائتماني”، وذلك لتلبية احتياجات ميزان المدفوعات العاجلة التي تسبب فيها تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …