الأربعاء , 22 مايو 2024

شركة روبكس تقرر إنشاء مصنع لمنتجات الخامات المعاد تدويرها

كتب بنوك اليوم

وافق مجلس إدارة شركة روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والأكريلك، على إنشاء مصنع لمنتجات الخامات المعاد تدويرها (البلاستيفيبر الخشبي) المكون من الخامات البلاستيكية والخشبية المعاد.

قالت روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والأكريلك الشركة في بيان صادر اليوم الخميس ، إن تكلفة المشروع تقدر بنحو 16.5 مليون جنيه، وإن الشركة تسعى للحصول على تمويل بنكي، وفي حالة عدم الاتفاق مع البنوك سيتم الإنشاء بتمويل ذاتي، موضحة أن الطاقة الإنتاجية المقدرة لهذا المشروع تقدر بنحو 700 طن سنوي.

يذكر أن روبكس العالمية حققت صافي ربح بلغ 2.31 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل خسائر بقيمة 12.29 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة المقارنة من 2020، وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 91.94 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 57.24 مليون جنيه خلال النصف المقارن من 2020.

أرجعت الشركة تحولها للربحية إلى تحسن السوق المحلي وعودة نشاط الإنتاج والتوريد لمقاولي المشاريع الحكومية الكبرى، الأمر الذي أثّر بشكل إيجابي على عوائد الشركة ومبيعاتها، بالإضافة إلى تطوير خطوط الإنتاج بالمصانع وإنشاء المصانع المكملة للصناعات القائمة.

شاهد أيضاً

خبراء البورصة :« التمويل المستدام».. حجر الزاوية للإقتصاد الأخضر!

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية ممثلة في المركز الإقليمي للتمويل المستدام ، ومعهد التخطيط القومي، …