الخميس , 23 مايو 2024

«سوديك» تعين مستشارين ماليين لدراسة عرض الدار العقارية

كتب بنوك اليوم

قرر مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، تعيين شركة أي إف جي هيرميس وأحد بنوك الاستثمار الدولية، مستشارين ماليين للشركة، لمساعدتها على دراسة العرض المبدئي المقدم من تحالف المستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية في 13 مارس الماضي، والتفاوض بشأنه لمساعدة الشركة في إيجاد فرص استراتيجية أخرى.

قالت الشركة في بيان صادر اليوم، إن العرض تضمن استحواذاً محتملاً نقدياً على حصة لا تقل عن 51 بالمائة من أسهم رأسمال الشركة المصدر، حيث وافق المجلس على عروض الأتعاب المقدمة من المستشارين الماليين بخصوص الصفقة، إضافة إلى السماح لتحالف المستثمرين ممن تتم الموافقة عليهم من قبل الشركة في القيام بالفحص النافي للجهالة على الشركة، والذي يتم التنسيق له من قبل المستشارين الماليين.

ووافق المجلس على تعيين المستشار المالي المستقل للشركة بخصوص الصفقة، وتفويض ماجد شريف العضو المنتدب أو عمر الحموي عضو المجلس منفردين أو مجتمعين في اختيار المستشار المالي المستقل من المستشارين المتقدمين بعروضهم.

وتقدمت شركة الدار العقارية الإماراتية في منتصف الشهر الجاري، بعرض مبدئي غير ملزم لاستحواذ محتمل نقدي على حصة لا تقل عن 51 بالمائة من أسهم رأس المال المصدر للشركة، بسعر شراء تقديري بين 18 و19 جنيهاً مصرياً للسهم الواحد من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة.

أكدت الدار العقارية في خطابها لشركة سوديك، أن العرض المحتمل في حال المضي فيه سوف يقدم من خلال شركة أو شركات ذات غرض خاص تؤسس لهذا الغرض من شركة الدار منفردة أو مجتمعة مع تحالف من المستثمرين، وسوف تكون مملوكة أغلبية رأسمالها ومسيطر عليها من قبل شركة الدار.

 

شاهد أيضاً

خبراء البورصة :« التمويل المستدام».. حجر الزاوية للإقتصاد الأخضر!

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية ممثلة في المركز الإقليمي للتمويل المستدام ، ومعهد التخطيط القومي، …