الخميس , 30 مايو 2024

«جى بى مورجان»: الأسواق مازالت عرضه لصدمات جديدة

كتب بنوك اليوم

أعلن بنك “جي.بي.مورجان” ، أن الأسواق لا تزال تكافح من أجل استعادة السيولة بعد الانهيار الذي خلفه وباء “كوفيد-19″، وهو الأمر الذي قد يترك هذه الأسواق عرضة لصدمات جديدة.

كتب محللون استراتيجيون في البنك الأمريكي خلال مذكرة بحثية نقلتها وكالة بلومبرج، اليوم الخميس، أن ظروف السيولة تحسنت بشكل كبير وإن لم يكن بشكل كامل، مؤكدين أنه تم استعادة الأداء الكلي في الغالب لكن الأسواق لا تزال في حالة توازن غير مستقرة بالإضافة إلى أنها عرضة للصدمات.

أضافوا ، يبدو أن الائتمان والسندات أقرب إلى التعافي الكامل من حيث السيولة، في حين لا تزال الأسهم والعملات الأجنبية بعيدة بعض الشيء عن مستويات ما قبل التصحيح.

أشاروا إلى  أن أسواق الائتمان شهدت تحسناً على أساس معايير السيولة لكل من الأصول النقدية ومشتقاتها، كما أن برامج بنك الاحتياطي الفيدرالي دعمت فعلياً تعافي سوق السندات ذو التصنيف الائتماني عالي الجودة، موضحين إن تدخل البنك المركزي يعكس ردود فعل سلبية بين التقلبات والبيع القسري من جانب بعض المستثمرين، وبالتالي فإن الأوضاع أفضل مما كانت عليه من قبل.

قال جى بى مورجان، إن السيولة في سوق العملات تنطوي على عدم استقرار، حيث يرى المحللون أنه حتى مع ارتفاع حجم العزوف من المخاطرة في الآونة الأخيرة فإن السوق لا يزال هش.

أضاف ، أنه في سوق سندات الخزانة، فإن مشتريات الأصول القياسية من جانب الفيدرالي قد أعادت بعض مظاهر الحياة الطبيعية في أداء الأسواق.

 

شاهد أيضاً

بنك أبوظبي التجاري مصر يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع فيزا

في إطار استراتيجيته للتحول الرقمي وحرصه على تحقيق المزيد من رضا العملاء من خلال تقديم …