الثلاثاء , 28 مايو 2024

«تنمية المشروعات» يعكف على وضع خطة للنهوض بقطاع«SMES»

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، عن إن جهاز تنمية المشروعات يعكف حالياً على وضع خطة عاجلة للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة، بكافة المحافظات بعد أزمة كورونا.

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي للجهاز ، قالت أن الجهاز يقوم بعقد لقاءات مع المحافظين وقيادات الجهات المعنية بهذا القطاع للتعرف على احتياجاتهم والوقوف على المشكلات التي تواجه الشباب لإقامة مشروعات صغيرة جديدة أو تشغيل مشروعاتهم القائمة ودراسة الفرص الاستثمارية المتنوعة بكل محافظة والتي يمكن أن يستفيد منها الشباب في إقامة مشروعاتهم.

أضافت ، أن الجهاز يعمل بالتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة لتقديم كافة أنواع المساندة المالية والفنية والتدريبية و التسويقية للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتخطيها للآثار السلبية التي نتجت عن انتشار فيروس كورونا  باعتبار هذه المشروعات أحد أهم الآليات التي تتبناها الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة وتوفير فرص عمل.

جاء خلال زيارة قام بها وفد من جهاز تنمية المشروعات برئاسة طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي للجهاز لمحافظة الشرقية، حيث اجتمع مع ممدوح غراب محافظ الشرقية لبحث إمكانية التوسع في تنفيذ مشروعات صغيرة جديدة تقوم على تلبية احتياجات المواطنين بالمحافظة والتعرف على ظروف المصانع والمنشآت التي تحتاج إلى تمويل أو دعم فنى بعد أزمة كورونا.

 

شاهد أيضاً

البنك الزراعى يبدأ استلام الانتاج المحلى لمحصول القمح لموسم 2024

بدأ البنك الزراعي المصري في استلام بشائر الإنتاج المحلي من محصول القمح لموسم 2024 ، …