الأربعاء , 24 أبريل 2024

تعيين «الإبيارى» رئساً لقطاع الإستثمار بـ «الصندوق السيادى»

كتب بنوك اليوم

أعلن صندوق مصر السيادي، عن تعيين عبدالله الإبياري رئيساً لقطاع الإستثمار بالصندوق، وذلك ضمن إستراتيجية تستهدف إستقطاب الكفاءات المؤهلة لتنفيذ خطة عمل الصندوق في المرحلة المقبلة.

أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، قال في بيان اليوم الأثنين، إن إنضمام كوادر مميزة مثل “الإبياري” من قطاع الاستثمار ، يمثل إضافة كبيرة لمستقبل الصندوق السيادي ،وقدرته على إجتذاب أفضل الكفاءات من السوق وتفويضها لتنفيذ استراتيجيات استثمار تتناسب مع قواعد السوق.

أضاف ، “يمثل إنضمام “الإبياري” للصندوق إضافة مهمة لفريق العمل الذي ينمو بثبات، حيث يتمتع رئيس قطاع الإستثمار الجديد للصندوق بسجل حافل من الإنجازات في عمليات الإستثمار المباشر وإدراة الملكية الخاصة، وسيلعب دورا أساسيا في قيادة فريق الاستثماروتحفيز المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين على التعاون مع صندوق مصر السيادي في القطاعات المستهدفه من جانب الصندوق”.

قال ، أن “الإبياري” سيكون عضو رئيسي ضمن فريق الصندوق ، وسيعمل على تحديد أولويات الاستثمار ضمن القطاعات المستهدفة ، وكذلك خلق فرص ومنتجات استثمارية جديدة.

عبدالله الإبياري، عبر عن سعادته بالإنضمام إلى الإدارة التنفيذية لصندوق مصر السيادي كرئيس لقطاع الإستثمار قائلا : ” سأكون عضوا فاعلا ضمن الفريق المتميزالحالي والذي سيطبق استراتيجية الصندوق الطموحة المتمثلة في خلق قيمة مستدامة للأجيال القادمة من خلال استكشاف القيم الكامنه في أصول الدولة، وكذلك تعزيز استثمارات القطاع الخاص المحلي والدولي، إلى جانب تطوير القطاعات التي تلعب دورًا رئيسيًا في الاقتصاد المصري”.

يذكر أنه قبل انضمام “الابيارى” إلى صندوق مصر السيادي خلال شهر مايو 2020، عمل “الإبياري” لمدة 14 عاما مديرا تنفيذيا بشركة القلعة القابضة (سيتاديل كابيتال سابقا)، وهي الشركة الرائدة في مجال الاستثمار المباشر بأفريقيا في قطاعات الصناعة والبنية التحتية.

 

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …