السبت , 27 يوليو 2024
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

تأجيل مديونيات المرافق المستحقة على المنشآت السياحية والفندقية

كتب بنوك اليوم

قرر مجلس الوزراء تأجيل سداد وجدولة المديونيات والمستحقات عن مقابل استهلاك الكهرباء والمياه والغاز للمنشآت السياحية والفندقية، وشركات الطيران الخاصة  لمدة 6 أشهر.

قال مجلس الوزراء اليوم الأربعاء فى بيان له ، إنه يتم بدء السداد اعتباراً من أكتوبر2020، وأن تتم جدولة سداد المستحقات والمديونيات.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن بروتوكول القضاء على الإتجار غير المشروع بمنتجات التبغ والمعتمد في سول بتاريخ 12 نوفمبر 2012.

أضاف إن البروتوكول يهدف إلى القضاء على جميع أشكال الاتجار غير المشروع بمنتجات التبغ وفقاً لأحكام المادة 15 من اتفاقية المنظمة الإطارية، وتأمين سلسلة توريد منتجات التبغ من خلال إنشاء نظام عالمي – خلال خمس سنوات من تاريخ دخول البروتوكول حيز النفاذ – لإقتفاء الأثر وتحديد منشأ منتجات التبغ، وبحيث يشمل النظم الوطنية و/أو الإقليمية لتحديد مسار أو تحركات منتجات التبغ وإنشاء مركز عالمي لتنسيق تبادل المعلومات يكون مقره داخل أمانة اتفاقية المنظمة الإطارية.

ووفقاً للبروتوكول تلتزم الدول الأطراف بأقصى قدر ممكن من الشفافية على نحو يتفق مع مبدأي المساواة في السيادة والسلامة الإقليمية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وذلك من خلال اعتماد وتنفيذ تدابير فعالة لمراقبة أو تنظيم سلسلة توريد منتجات التبغ، واتخاذ أي تدابير ضرورية وفقاً لقانونها الوطني من أجل تعزيز فعالية سلطاتها المختصة لمنع جميع اشكال الإتجار غير المشروع بمنتجات التبغ والكشف عنها والتحقيق فيها والقضاء عليها.

شاهد أيضاً

شركة اتش سى : نتوقع إبقاء لجنة السياسة النقدية على معدلات الفائدة

كشفت هبة منير، محلل قطاع البنوك والاقتصاد الكلى بشركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار، عن …