الأحد , 23 يونيو 2024

«بنوك اليوم» ترصد 3 حالات مستثناه من تقديم الإقرار الضريبيى

كتب بنوك اليوم

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية ، عن إن هناك ثلاث حالات يتم الاستثناء فيها من تقديم الإقرار الضريبي للأشخاص الطبيعيين، مشيرة إلى أن الحالة الأولى تتمثل في إذا كان مصدر الدخل يتمثل بالمرتبات وما في حكمها فقط، والحالة الثانية إذا كان مصدر الدخل يتمثل فى إيراد الثروة العقارية ( نشاط تأجير مفروش أو تأجير محدد المدة طبقاً لأحكام القانون رقم 4 لسنة 1996 ).

أضافت ، : “ومصدر الدخل في الحالة الثانية لا يتعدى الشريحة المعفاة 1500 جنيه بالنسبة للأشخاص الذين تنتهى فترتهم الضريبية بعد تطبيق أحكام قانون 26 لسنة 2020، و8000 جنيه للأشخاص الطبيعيين الذين تنتهى فترتهم الضريبية قبل بداية يوليو 2020 وهو تاريخ تطبيق أحكام قانون 26 لسنة 2020”.

قالت، أن الحالة الثالثة المستثناة هى إذا كان مصدر الدخل من المرتيات والثروة العقارية وإجمالي الدخل لا يتعدى الشريحة المعفاة والمشار إليها في الحالة الثانية  .

يذكر أن الشخص الطبيعي -الذي يزاول الأنشطة التالية منفرداً النشاط التجاري أو الصناعي أو المهني أو إيرادات الثروة العقارية)-  أصبح ملزماً بتقديم إقراره الضريبي إلكترونياً اعتباراً من أول يناير المقبل، عن طريق موقع البوابة الإلكترونية https://service.incometax.gov.eg/etax .

 

شاهد أيضاً

شركة اتش سى : نتوقع إبقاء لجنة السياسة النقدية على معدلات الفائدة

كشفت هبة منير، محلل قطاع البنوك والاقتصاد الكلى بشركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار، عن …