السبت , 3 ديسمبر 2022
الرئيسية / أفضل 10 / «بنوك اليوم » ترصد أفضل 10 بنوك فى برامج تمويل السيارات

«بنوك اليوم » ترصد أفضل 10 بنوك فى برامج تمويل السيارات

كتب- أميرة محمد

تتنوع البرامج التمويلية التى تقدمها البنوك العاملة بالسوق المصرية ، والخاصة بتمويل السيارات ، حيث يصل الحد الأقصى لدى برنامج تمويل السيارات إلى 3 ملايين جنيه لأصحاب الأعمال والمهن الحرة ، ويصل إلى 1.50 مليون جنيه للأفراد ، و2 مليون جنيه لدى بنك أبوظبى الأولمصر ، كما يصل التمويل فى بنوك مصر والقاهرة والتجارى الدولى مصر ، بالإضافة إلى بنك التعمير والإسكان حتى 100% من قيمة السيارة .  

بنوك اليومحاولت أن ترصد فى هذا الملف الخاص أفضل 10 بنوك فى القطاع المصرفى ، تهتم بتوفير هذا النوع من التمويل والمعروف بــ قرض السيارة ، حيث تتيح البنوك برامج متنوعة لتمويل شراء السيارات الجديدة والمستعملة ، بالإضافة إلى برامج قروض السيارات بضمان الأوعية الإدخارية ، والودائع

 

 

 

 

01 البنك الأهلى 

يقدم البنك الأهلى المصرى قرض السيارة بتمويل  حتى 1.5 مليون جنيه  للموظفين، وحتى 3 مليون جنيه  لأصحاب الأعمال/ المهن الحرة ، بدون ضامن.

بالإضافة لذلك يوفر البنك تمويل يصل إلى 100 % من سعر السيارة ، وفترات سداد مختلفة من عام حتى 7 أعوام ، وبسعر عائد تنافسي، حيث يتيح البنك الأهلى برامج خاصه لموظفي الشركات بحد أدنى لصافي الدخل الشهري يبدأ من 1,500 جنيه ، وبدون مصاريف استعلام ائتماني  ، وبدون مصاريف فتح حساب .

كما يقدم البنك برامج متنوعة لكافة قطاعات العملاء ، حيث يتيح برنامج الموظفين بتحويل راتب ، وبرنامج موظفين بإثبات دخل ، وبرنامج موظفين بمقدم 40% من سعر السيارة وتمويل 60%.

يوفر البنك كذلك برنامج أصحاب أعمال/مهن حرة بمقدم 50%من سعر السيارة وتمويل 50% ، ويتيح برنامج أصحاب أعمال/مهن حرة بمقدم 30% من سعر السيارة وتمويل 70%، بالإضافة إلى  برنامج تمويل 100% من سعر السيارة بضمانة اضافية 50% من سعر السيارة .

يتيح البنك برنامج كبار عملاء البنك الأهلى المصرى ، وتتمثل المستندات الأساسية المطلوبة من عملاء كافة البرامج فى صورة بطاقة الرقم القومي سارية ، وفاتورة مرافق (وفقاً والسياسة المعتمدة) .

وتتمثل شروط القرض فى آلا يقل عمر المقترض عن 21 عام و لا يزيد عن 60 عام في نهاية القرض للموظفين ، وآلا يقل عمر المقترض عن 25 عام و لا يزيد عن 65 عام في نهاية القرض لأصحاب الأعمال والمهن الحرة.

ويتم سداد نسبة مصاريف ادارية من مبلغ التمويل مرة واحدة مقدماً (وفقاً والسياسة المعتمدة) ، وعمولة السداد المبكر للقرض (الكلي والجزئي) 3% حتى 5 سنوات و3.5% أكثر من 5 سنوات من المبلغ المطلوب سداده.

كما تبلغ غرامة تأخير القسط 2% من المبلغ المستحق ولم يسدد ، كما يتيح البنك قروض سيارات بضمان أوعية إدخارية (وفقاً للسياسة الإئتمانية المعتمدة) .

 

 

 02بنك مصر

يقدم بنك مصر قرض السيارة للمصريين من خلال  مجموعة من برامج التمويل ، وهى برنامج قرض سيارة بموجب الدخل الإفتراضي ، وبرنامج الموظفين بتعهد جهة العمل بتحويل الراتب / القسط الشهري ، والموظفين بموجب إثبات الدخل ، والموظفين بدون إثبات الدخل ، وبرنامج أصحاب المهن الحرة وأصحاب الأنشطة التجارية والصناعية بإثبات الدخل ، وأصحاب المهن الحرة وأصحاب الأنشطة التجارية والصناعية بدون إثبات الدخل ، وأصحاب الأوعية الإدخارية (للمصريين والأجانب).

وتتمثل الشروط العامة لمنح القرض فى سعر عائد تنافسي ، ويبلغ الحد الأدنى لعمر المقترض 21 عاماَ ، ولايشترط البنك حد أقصى للقرض (بشروط محدده) ، وتصل نسبة التمويل إلى 100% ، وتبلغ مدة التمويل 120 شهر.

كما تتضمن المستندات الأساسية المطلوبة فى صورة بطاقة الرقم القومي سارية ، وأصل إيصال مرافق على مقر إقامة العميل (غاز-كهرباء – مياه – تليفون  ) ، وعرض أسعار معتمد من المعرض .

وبالنسبة للموظفين يشترط البنك تقديم شهادة مفردات الراتب الشهري ، وتعهد جهة العمل بتحويل الراتب / القسط الشهري (في حالة تعهد جهة العمل)، وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية والصناعية يشترط صورة البطاقة الضريبية ، وصورة ترخيص / تصريح مزاولة المهنة) للمهن الحرة) ، وصورة مستخرج رسمي حديث من السجل التجاري ، وكشف حساب بنكي لمدة 6 أشهر.

يتيح البنك أيضاً مجموعة من المميزات الاضافية المتمثلة فى منح العميل وثيقة تأمين مجانية على الحياة طوال فترة عمر القرض ، وإمكانية ترخيص السيارة باسم طرف ثالث من أفراد العائلة ، كما يتيح التمويل بدون تأمين وحظر بيع على السيارة (بشروط محدده) .

 

 

03 التجارى الدولىمصر 

يتيح البنك التجارى الدولى – مصر، قرض تمويل السيارة من CIB” – مصر” ، وبتمويل يصل إلى مليون جنيه ، وبدون مقدم ، وبدون حظر بيع أو تأمين على السيارة .

يقدم البنك التمويل بأسعار عائد تنافسية حيث يترواح سعر العائد بين 13% حتى 14.5% ، ويتيح البنك تمويل حتى 100% من قيمة السيارة ، ويقدم البنك مرونة في السداد  ، وتصل فترة التمويل إلى 5 سنوات .

وفى نفس الوقت يوفر البنك سهولة في إنهاء إجراءات ومستندات الترخيص ، وخدمة المساعدة لإصدار أو تجديد رخصة السيارة مجاناً للعملاء المميزين ، حيث يمنح البنك وثيقة التأمين على الحياة طوال فترة السداد مهما طالت المدة ، مع إمكانية التقسيط بدون فوائد على خدمات ما بعد البيع وقطع غيار السيارات عند إستخدام بطاقة ائتمان  CIB، وذلك من خلال مجموعة من توكيلات السيارات .

يوفر البنك التجارى الدولى تقسيط بدون فوائد من اوتو سيرفيس على 6 شهور بدون فوائد ، وهذا العرض صالح حتى 1 يناير 2025 ، وكذلك تقسيط بدون فوائد من عجل مصر على 10 شهور بدون فوائد ، وتقسيط من 360 للتقسيط على 6 أو 12 شهر بدون فوائد .

تتمثل المستندات المطلوبة فى صورة من بطاقة الرقم القومي (سارية) ، وعرض سعر للسيارة مؤرخ وموضح به كماليات السيارة من الوكلاء المعتمدين ، والمستندات المطلوبة لإثبات الدخل فى حالة تحويل الراتب لا يوجد مستندات إضافية ، وفى حالة أصحاب الأعمال والمهن الحرة في قطاع الخدمات المصرفية لدى البنك ، يشترط تقديم كشف حساب بنكي شخصي أو بأسم الشركة عن آخر 6 أشهر ، وأصل السجل التجاري الساري وما يعادله .

 

 

04 بنك القاهرة    

يقدم بنك القاهرة برامج  متنوعة لتمويل السيارات سواء قروض التمويل المباشرة أو المضمنة بودائع وشهادات ، وكذلك تمويل السيارات المستعملة ، ويتيح البنك قرض تمويل السيارة  بأبسط الإجراءات وأسعار فائدة تنافسية وجداول سداد ميسرة  ، ويشترط البنك  أن لا يقل العمر عن 21 سنة ، وبمعدلات فائدة تنافسية .

يوفر البنك تمويل يصل إلى 100٪ من قيمة السيارة ، وتصل قيمة القرض إلى  1.5 مليون جنيه  ، وببرامج سداد مرنة تصل إلى 7 سنوات ، حيث يتيح البنك  التأمين  على المبلغ المتبقي للقرض (125٪ من مبلغ القرض) .

بالإضافة لذلك يتيح البنك قروض السيارات المضمونة ، وتتمثل شروط القرض فى أن لا يقل عمر المقترض  عن 21 سنة ، ومبلغ القرض نسبة  90٪ من قيمة الضمان ، وتصل مدة القرض إلى 84 شهرًا .

كما يقدم بنك القاهرة قروض السيارات المستعملة لجميع الشرائح ، وتتمثل الشروط أن يصل الحد الأدنى لعمر العميل 21 عامًا للموظفين بأجر و 23 عامًا للعاملين لحسابهم الخاص .

يتيح البنك أيضاً التمويل بمعدلات فائدة تنافسية ، وتمويل يصل إلى 60٪ من قيمة السيارة ، وتمويل يصل إلى 750 ألف جنيه ، وببرامج سداد مرنة تصل إلى 7 سنوات .

 

05 بنك SAIB  

يقدم بنك “saib” تمويل قرض السيارة  حتى 100% من قيمتها  ، وبحد أقصى للتمويل يصل الى 1.5 مليون جنيه، وذلك وفقآ لنوع برنامج التمويل.

كما يتيح البنك مرونة فى مدة السداد بحد أدنى 12 شهر وتصل إلى 84 شهراَ ، ويقدم برامج مختلفة لتلبية إحتياجات كافة العملاء المصريين فقط ، كما يقدم أسعار فائدة تنافسية ، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على قرض سيارة بدون حظر بيع أو تأمين ، مع سهولة سداد الأقساط من خلال أى فرع من فروع البنك أو ماكينة الصراف الآلى أو عن طريق تحويل الراتب أو  القسط.

وتشمل فئات العملاء التى يتيح لها البنك تمويل السيارة العاملين بالقطاع الحكومي القطاع العام ، والقطاع الخاص ، وقطاع الأعمال ، وشركات البترول ، والبنوك ، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات ، ورجال الأعمال.

كما يتيح البنك التمويل لأصحاب المهن الحرة ، وتتمثل المستندات العامة المطلوبة فى صورة من بطاقة الرقم القومي ساريه ، وأصل إيصال مرافق حديث ، ونموذج طلب قرض سيارة ، وعرض سعر للسيارة مؤرخ وموضح به كماليات السيارة .

وفى نفس الوقت تتمثل المستندات المطلوبة من الموظفين فى خطاب مفردات الدخل موضحاً به تاريخ التعيين والدرجة الوظيفية والدخل الشهرى أو كشف حساب بنكى لاَخر 3 شهور موضح به الدخل أو اَخر 3 إشعارات للراتب مختومه ، وتعهد من جهة العمل بتحويل الراتب / القسط وفقاً للنموذج المعتمد من مصرفنا في حالات التحويل فقط.

وفيما يتعلق برجال الأعمال وأصحاب المهن الحرة يشترط تقديم سجل تجارى حديث سارى ، وصورة بطاقة ضريبة سارية ، والبديل لأصحاب المهن الحره مثل ( رخصة مزاولة المهنه و رخصة المنشأة) ، وكشف حساب بنكي أصلى مختوم لأخر 6 اشهر بأسم الشركة ، وصورة عقد الشركة أو كشف حساب بنكي أصلى مختوم لأخر 6 أشهر بأسم العميل ،  كما يحق للبنك طلب مستندات إضافية اذا لزم الأمر، وفى حالة برامج التمويل بدون إثبات الدخل ،  لا توجد مستندات إضافيه مطلوبة  .

 

06 بنك ABCمصر 

يتيح بنك ABC – مصر ، برنامج تمويل  السيارة حتى 600 ألف جنيه ، وبأقساط مرنة حتى 72 شهر ، ويقدم البنك تمويل حتى 75% من قيمة السيارة.

كما يوفر البنك وثيقة تأمين على الحياة مجاناً ، ويتيح منتج تمويل السيارة للعملاء المصريين الموظفين، أصحاب الأعمال والمهن الحرة وأصحاب المعاشات.

وتتمثل المستندات المطلوبة بالنسبة للعملاء  فى إثبات الدخل ، بالنسبة للموظفين تتمثل المستندات فى تقديم نموذج الطلب ، وصورة من بطاقة الرقم القومي ، وشهادة حديثة بالراتب الشهري ، وإيصال مرافق حديث ، وعرض سعر للسيارة محل التمويل .

وفيما يتعلق بالمهنيين وأصحاب العمل الحر ، يتقدم بنموذج الطلب ، صورة من بطاقة الرقم القومي ، وإيصال مرافق حديث ، وكشف حساب شخصي / شركة لآخر 6 شهور ، وسجل تجاري حديث أو البديل للمهنيين ، وبطاقة ضريبية ، وعرض سعر للسيارة محل التمويل.

كما يقدم البنك تمويل السيارة بالنسبة للعملاء بدون إثبات الدخل ، وبالنسبة للموظفين تتمثل المستندات فى نموذج الطلب ، صورة من بطاقة الرقم القومي ، إيصال مرافق حديث ، وعرض سعر للسيارة محل التمويل.

وبالنسبة للمهنيين وأصحاب العمل الحر بدون إثبات دخل ، يتم التقدم بنموذج الطلب ، صورة من بطاقة الرقم القومي ، وإيصال مرافق حديث ، وسجل تجاري حديث أو البديل للمهنيين ، وبطاقة ضريبية ، وعرض سعر للسيارة محل التمويل.

 

 

 07التعمير والإسكان

يقدم بنك التعمير والإسكان برنامج تمويل شراء السيارة بأبسط الاجراءات لتلبية كافة شرائح العملاء ، حيث يوفر البنك تمويل حتى 1.500 مليون جنيه ، وتصل نسبة التمويل إلى 100% من قيمة السيارة .

وفى نفس الوقت يتيح البنك التمويل بدون ضامن ، ويقدم سعر عائد تنافسى وعروض خاصة للعملاء ، ومرونة فى السداد تبدأ من 6 أشهر وحتى 84 شهراً .

 

 08 كريدى أجريكولمصر 

يقدم بنك كريدى أجريكول – مصر، برامج متنوعة لتمويل السيارات الجديدة والمستعملة ، وبضمان المدخرات  ، حيث يتيح البنك التمويل بأسرع الإجراءات ، وأبسط المستندات ، حيث يطرح برامج تمويل بأسعار فائدة تنافسية ودفعات مقدمة مختلفة وفترات سداد مرنة .

بالإضافة لذلك يصل التمويل إلى 100% من قيمة السيارة ، وتبلغ قيمة التمويل حتى مليون جنيه  ، وذلك باسعار فائدة تنافسية ، وكذلك يمنح البنك مرونة في فترة السداد تبدأ من 6 أشهر إلى 7 سنوات ، مع سهولة وسرعة الإجراءات ، حيث تتمثل شروط التقديم فى ألا يقل سن العميل عن 21 عاماً ولا يزيد عن 65 عاماً ، وان يكون مصري الجنسية .

وتشمل المستندات المطلوبة بطاقة رقم قومي سارية ، وإيصال مرافق حديث ، وأصل عرض سعر السيارة ، وفيما يتعلق بالموظفين يشترط تقديم خطاب جهة العمل ، وفي حالة أصحاب الأعمال الحرة يشترط تقديم سجل التجاري حديث ، والبطاقة الضريبية سارية ، وكشف حساب بنكي لمدة 12 شهر .

يتيح بنك كريدى أجريكول مصر، الحصول على تمويل قرض السيارة بضمان الودائع أو شهادات ادخار، ويمكن للعميل الحصول على قرض يصل حتى 95% من قيمة المدخرات  .

وتتمثل مميزات التمويل فى إمكانية الاقتراض حتى 95% من قيمة المدخرات ، و لا يوجد حد أقصى لمبلع التمويل ، و فترة سداد تصل حتى 7 سنوات .

وتتمثل شروط التقديم فى أن يكون العميل من أصحاب الأوعية الادخارية المودعة لدى البنك من شهادات إدخار، ودائع أو إدخار عائلي ، ويشترط  ألا يقل سن العميل عن 21 عاماً ، وأن يكون  مصري أو أجنبي الجنسية .

تتضمن المستندات المطلوبة فى  بطاقة رقم قومي سارية ، وصورة ضوئية من جواز السفر في حالة الأجانب ، حيث يقدم البنك قرض السيارات المستعملة بأسعار فائدة تنافسية ، وتمويل يصل إلى 70% من قيمة السيارة ، وتبلغ قيمة التمويل تصل إلى 750 الف جنيه  ، ويتيح مرونة في فترة السداد تبدأ من 6 أشهر إلى84 شهر ، مع سهولة وسرعة الإجراءات .

ويتم تمويل السيارة من خلال الموزعين المعتمدين لدى البنك ، والحد الأقصى لتاريخ التصنيع 10 سنوات ، وتتمثل شروط التقديم  فى أن يكون العميل مصري الجنسية ، وألا يقل سن العميل عن 25 عاماً ولا يزيد عن 65 عاماً فى نهاية مدة التمويل ، وتتمثل المستندات المطلوبة  فى بطاقة رقم قومي سارية ، وإيصال مرافق حديث ، ولابد من تقديم أصل عرض سعر السيارة ، وشهادة تقييم من مراكز الخدمة المعتمدة أو الوكيل الرسمي .

وفيما يتعلق بالموظفين يشترط خطاب جهة العمل ، وبالنسبة  لأصحاب الأعمال والمهن الحرة يشترط تقديم سجل تجاري حديث ، وبطاقة ضريبية سارية ، وكشف حساب بنكي لمدة 12 شهر .

 

 09 أبوظبى الأولمصر  

يقدم بنك أبوظبى الأول – مصر قرض السيارة  حتى 2 مليون جنيه  ، وبتمويل يصل إلى 80% من قيمة السيارة ، وتترواح الدفعات المقدمة بالمرونة و والتنوع  بين 20% إلى 50% من قيمة السيارة .

وتصل مدة سداد القرض إلى 84 شهر ، وبأسعار فائدة تنافسية ، ويشترط البنك أن يكون عمر العميل أكبر من 25 سنة ، وتتمثل المستندات المطلوبة فى بطاقة رقم قومي سارية للمصريين أو جواز سفر ساري للأجانب المقيمين .

وفيما يتعلق بالعملاء الراغبين في الحصول على قرض بدون تقديم مستندات إثبات الدخل، يمكنهم الحصول على قروض في حدود مسبقة من قبل البنك ، وللحصول على حدود إئتمانية إضافية يمكن للعملاء تقديم مستندات إثبات الدخل التالية.

وبالنسبة للموظفين يتم تقديم خطاب من جهة العمل أو كشف حساب بنكي ، ولأصحاب الشركات يتم تقديم السجل التجاري ، وكشف حساب بنكي ، والبطاقة الضريبية ، حيث تتراوح أسعار الفائدة  بين 14% وحتى 19.5%.

 

010 أبوظبى التجارى مصر

يقدم بنك أبوظبى التجارى- مصر، قرض السيارة بحد أقصى لمبلغ القرض 2 مليون جنيه ، ويصل الحد الأقصى لمدة القرض 120 شهرًا (10 سنوات) حسب البرنامج.

وتتمثل المستندات المطلوبه فى  صوره من البطاقة الشخصيه ، وشهادة بالراتب ، وخطاب تحويل راتب ، وإيصال خدمات ( فاتورة كهرباء ، غاز ، مياه) ، وكشف حساب بنكي لاخر 3 شهور.

ويتيح البنك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والجوال متوفرة ، وتتوفر خدمة إخطارات الرسائل النصية القصيرة ، حتى يتمكن العميل من تتبع جميع المعاملات.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

«بنوك اليوم» : أفضل 10 بنوك فى تمويل القروض المشتركة

قامت البنوك العاملة بالسوق المصرية بدور ملموس فى تمويل المشروعات القومية الكبرى ، وهو الأمر …