الثلاثاء , 23 أبريل 2024

بنك QNB الأهلي يفتتح مدرسة الحرية الإبتدائية بمحافظة الدقهلية

كتب : عبداللطيف رجب

أعلن بنك QNB الأهلي عن افتتاح مدرسة الحرية الابتدائية المشتركة في قرية برمبال القديمة، بمركز منية النصر في محافظة الدقهلية، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان ، فقد ساهم البنك في إعادة اعمار وتأهيل المدرسة بتكلفة بلغت مليون و 618 ألف جنيه.

حضر الافتتاح كلًا من محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، وليلى حسن، رئيس إدارة علاقات أصحاب المصلحة والمسؤولية الاجتماعية للشركات، ورامي رضا، مدير المسؤولية الاجتماعية للشركات، وأحمد الجندي، رئيس مجلس إدارة جمعية الاورمان، و اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعيه الاورمان.

محمد بدير، رئيس مجلس إدارة بنك QNB الأهلي، كشف عن سعادته بالشراكة المثمرة مع جمعية الأورمان، مؤكدًا “إن مجتمعنا اليوم يحتاج إلى تضافر جميع جهود المؤسسات الكبرى من أجل تحقيق نهضة شاملة وخاصة في المناطق الأكثر احتياجا “، وموضحًا أن QNB الأهلي بما له من دور كبير في النشاط المجتمعي لن يتوانى عن تقديم كافة أنواع المساعدة التي تهدف إلى تنمية مستدامة حقيقية وملموسة”.

أضاف، أن تبرع QNB الأهلي جاء في إطار حرصه على دعم العملية التعليمية وإيمانا منه بأن الجيل الناشئ هم قادة المستقبل وبأن دوره لا يقتصر فقط على كونه من أكبر المؤسسات المالية العاملة بالسوق المصرية بل يتعداه ليصبح واحدا من المشاركين الفاعلين في تنمية المجتمعات المحلية على مستوى محافظات الجمهورية، منوهاً إلى أن المشاركة الفعالة للقطاع المصرفي مع مؤسسات المجتمع المدني الغير الهادفة للربح لها نتائج فعالة لتقديم الدعم المجتمعي لأكبر عدد من المستفيدين.

أحمد الجندي، رئيس مجلس جمعية الأورمان، قال أن تطوير المدارس يأتي ضمن أنشطة التعاون الممتدة بين الأورمان و بنك QNB الأهلي والتي امتدت لنواحي وانشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير في مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا في محافظات الجمهورية المختلفة.

أوضح، أن الاهتمام بتطوير ودعم المدارس نشاط إنساني خيرى بدأته الأورمان منذ انطلاق عملها الخيرى قبل أكثر من عشرين عامًا وأنها تضع الجانب التعليمي على رأس أولويات عملها الخيري في جميع أنشطتها ونجحت خلالها في تطوير ودعم عشرات المدارس في أنحاء الجمهورية.

يذكر انه تم توقيع بروتوكول تعاون بين بنك QNB الأهلي وجمعية الأورمان بأجمالي تكلفة 3 مليون و 238 الف جنيه مصري، الهدف منه تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية والمواطنين، خاصة بالقرى الأكثر احتياجاً من خلال تقديم جميع سبل الرعاية الاجتماعية لهم، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي ((حياة كريمة).

شاهد أيضاً

«أبوظبي الأول مصر» يحتفل بالفائزين فى مسابقة قادة أعمال المستقبل

احتفل بنك أبوظبي الأول مصر، أحد أكبر البنوك العاملة في مصر، عن الفائزين بالنسخة الثانية …