الإثنين , 15 أبريل 2024

بنك المشرق يطلق مبادرة عالمية فى مجال الحوكمة البيئية والشركات

كتب : عبداللطيف رجب

أعلن المشرق، إحدى المؤسّسات المالية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن إطلاق Climb2Change، وهي مبادرة عالمية تجمع بين مبادرات البنك وإنجازاته واسعة النطاق في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، بما في ذلك التزامات المشرق بالتمويل المستدام وطموحاته الهادفة لتسريع الجهود البيئية والتأثير الاجتماعي.

ولا يقتصر تركيز Climb2Change على مشاركة المشرق الفعّالة في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (مؤتمر الأطراف COP28) في ديسمبر المقبل فحسب، بل تؤكد أيضاً على التزام المشرق الثابت بالريادة في مجال الاستدامة والتأثير.

ومن المقرر أن تساهم مبادرة Climb2Change العالمية والفريدة من نوعها في تعزيز أداء المشرق القوي في مجال التمويل المتعلق بالاستدامة، والمنتجات والخدمات المصرفية المسؤولة، ومبادرات التأثير الاجتماعي، والالتزام بصافي الانبعاثات الصفرية، لتعزيز ريادة البنك في مجال الخدمات المصرفية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم.

أحمد عبد العال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق، قال  “يتمثل دورنا المؤثر كمؤسسة مصرفية رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عموماً، في توجيه تدفقات رأس المال وتزويد العملاء بحلول تتجاوز مفاهيم التمويل التقليدي، ومن هذا المنطلق، ستساهم مبادرتنا العالمية الإستراتيجية الجديدة Climb2Change في تعزيز هذا الالتزام بشكل فعال، ولن يقتصر دور هذه المبادرة على الارتقاء بمستوى عملياتنا لتلبية أعلى معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات فحسب؛ بل ستمكننا أيضاً من تحقيق قيمة مشتركة لجميع الأطراف المعنية، وذلك التزاماً بمفهومنا المتمثل بضرورة إتخاذ كل واحد منا دوره ومسؤوليته.”

أضاف،  “يتزامن إطلاق Climb2Change بصورة إستراتيجية مع مشاركتنا الفعّالة في مؤتمر الأطراف COP28، حيث تمتد رؤيتنا لهذه المبادرة لتتخطى مجرد السعي للتغيير ولنسمو بتطلعاتنا نحو تعزيز أواصر التعاون بين الأفراد والشركات الذين يشاركوننا هذه الرؤى والمبادئ ، فهدفنا ليس إلهام الآخرين فحسب، بل تمكينهم لبدء رحلتهم الخاصة من خلال Climb2Change، ولدفع التوسّع بنطاق الجهود والالتزامات تجاه البيئة والمجتمع والحوكمة، لضمان مستقبل أكثر استدامة للجميع”. ومن خلال مبادرة جديدة قادمة تحت مظلة Climb2Change، سيقوم المشرق بأكبر عملية تنظيف للجبال في العالم من خلال رحلات تمتد إلى 14 جبلاً، منها الوصول إلى قمم 7 جبال، ومناطق التخييم الأساسية في الجبال الـ 7 المتبقية.

وتهدف المبادرة إلى بناء الوعي، وتعزيز ممارسات إعادة التدوير والحدّ من النفايات والحفاظ على البيئة على المستوى العالمي، وبما يتماشى مع التزام المشرق بالاستدامة وحرصه على إحداث تغيير إيجابي في العالم. كما يهدف المشرق إلى مشاركة أصحاب القرار والهيئات المسؤولة والمجتمعات المحلية والمنظمات والمتطوعين المهتمين بالجبال، ضمن إطار جهد تعاوني يسعى لإيجاد بيئة أكثر نظافة وصحة للجميع. وتجدر الإشارة إلى أن مبادرات المشرق المتواصلة تجعله نموذجاً مثالياً، حيث يدعو البنك الأفراد والشركات المتوافقين معه في الرسالة والرؤية حول العالم للمشاركة في رحلة Climb2Change والمساهمة معاً في بناء عالم مستدام.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …