الأربعاء , 17 أبريل 2024

بعد توقيع العديد من الشراكات .. التأمين البنكى يرقص على أنغام الإدخار !!

كتب : أميرة محمد

أكد عدد من  الخبراء أن التأمين البنكى أصبح يعد السبيل لتوفير وسيلة مناسبة للإدخار والتأمين فى نفس الوقت ، وذلك لأنه ليس مجرد تأمين على الحياة أو الصحة ضد مخاطر الحوادث ، ولكنه فى نفس الوقت وسيلة للإدخار وتأمين مستقبل الأبناء ، وذلك نظراً لتنوع المنتجات المقدمة تحت مظلة التأمين البنكى ، والتى تتمثل فى التأمين البنكى لتعليم الأبناء ، وكذلك زواج الأبناء .

اشاروا إلى أن الظروف الراهنة وإرتفاع معدل التضخم ، جعلت هناك زيادة فى الطلب على منتجات التأمين البنكى ، ولقد أتجه عدد من البنوك خلال الأونة الاخيرة لعقد شراكات مع شركات التأمين لتقديم منتجات التأمين البنكى لعملائها ، وذلك من خلال فروع البنوك.

يأتى ذلك فى الوقت الذى قعت فيه شركة أليانز لتأمينات الحياة، التابعة لـسانلام أليانز، عقد شراكة مع بنك قناة السويس، أحد أكبر البنوك العاملة في مصر على مدار 46 عامًا، وذلك لمدة خمس سنوات بهدف توسيع نطاق الخدمات المقدمة في مجال التأمين البنكي.

يذكر أنه بموجب عقد الشراكة سيتم تغطية منتجات التأمين على الحياة، في خطوة من شأنها تعظيم قدرات الشركة في تلبية احتياجات العملاء ، وتقديم خدمات تأمين ذات جودة عالية، مما يعزز التواجد القوي لـشركة أليانز بمصر في سوق التأمين المصري ويعكس التزامها الدائم تجاه عملائها وجهودها لتعزيز الشمول المالي من خلال توفير منتجاتها وخدماتها بشكل متطور يقوم على الابتكار الرقمي، فضلاً عن الاستفادة من شراكاتها المختلفة للتوسع وخلق فرص جديدة.

أيمن حجازي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات أليانز بمصر، قال أننا  نفخر بشراكتنا مع بنك قناة السويس، حيث تأتي في إطار اهتمامنا بتحقيق أداء مالي متوازن للقطاع المالي المصرفي والغير مصرفي.

أضاف، أن الشراكة تأتى توافقاً مع استراتيجية أليانز بمصر ، والتي تقوم على عدة محاور رئيسية تعتمد فيها على الاستثمار بقوة في تقديم حلول مبتكرة من شأنها دفع قطاع الـتأمين المصري نحو مستقبلٍ أكثر استدامة.

كما تسعى الشركة دوماً إلى عقد شراكات استراتيجية مع كيانات عريقة ورائدة في مختلف المجالات تتبنى رؤى متوافقة مع أهدافنا ، وذلك فيما يخص تمكين عملائنا من الحصول على المنتجات المالية والتأمينية اللازمة لهم تحت سقف واحد وتلائم الفئات العمرية المختلفة.

حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، قال أنه من خلال شراكتنا المتميزة مع أليانز لتأمينات الحياة، وهي الشركة الرائدة في صناعة التأمين لأكثر من 45 عامًا في مصر والشريك المفضل في مجال التأمين البنكي، نهدف إلى تعزيز القيمة التي نقدمها لعملائنا وتلبية احتياجاتهم من خلال شبكة فروع الشركة التي تبلغ أكثر من 700 فرع بنكي تغطي ما يزيد عن 19 محافظة مصرية، فضلًا عن توسيع نطاق خدماتنا من خلال شراكة متميزة نتطلع لاستمرارها مستقبلًا.

تشارلز تاوضروس، العضو المنتدب لشركة أليانز لتأمينات الحياة – مصر، أكد أن التعاون مع بنك قناة السويس والذى يتمتع بشبكة واسعة من الفروع تتخطى الـ 50 فرعًا، يعكس تفاؤلنا الكبير بالتأثير الإيجابي الذي ستحققه هذه الشراكة في مجال التأمين البنكي ، ويعزز إلتزامنا نحو توسيع قاعدة عملائنا.

أضاف، أنه من هذا المنطلق نحرص على تقديم تسهيلات وخدمات مبتكرة لعملاء أليانز بمصر تم تصميمها خصيصًا لتلبي احتياجات كل فرد ، وذلك من خلال الخبرات المتنوعة والمتوافرة لدى فريق عمل الشركة وحلول تكنولوجية مبتكرة ، والتي تمكِّن العميل من إجراء أي معاملة من خلالها دون التوجه إلى أي من فروع الشركة.

أكد، أن أليانز بمصر تطمح إلى الحفاظ على ريادتها فى قطاع التأمين بهذة الشراكة التى تعزز حصتها السوقية في مجال التأمين البنكي، خاصةً مع امتلاك أليانز بمصر محفظة من الشركاء تتضمن 8 بنوك، `ما يؤكد كونها الشريك الـتأميني المفضل للبنوك الرائدة في مصر.

يذكر أن مجموعة شركات أليانز بمصر تمتلك محفظة واسعة من الشراكات التجارية في مختلف المجالات، بما في ذلك مجال التأمين البنكي في السوق المصري، فضلاً عن الوسطاء وشركات إعادة التأمين.

يأتي ذلك في إطار جهودها المستمرة لتطوير خدماتها بهدف تقديم تغطية تأمينية متنوعة تلبي احتياجات شرائح متنوعة من العملاء، مما يضمن تجربة استثنائية لهم. كما تستهدف المجموعة توسيع شبكة توزيع منتجاتها، وجذب فرص أعمال جديدة من خلال قنوات مبتكرة لتحقيق تأثير إيجابي على صناعة التأمين في مصر.

أقامت مجموعة أليانز العالمية تحالفًا استراتيجياً مع مجموعة “سانلام” الجنوب إفريقية، أكبر شركة خدمات مالية غير مصرفية في إفريقيا في عام 2023، ليأتي هذا التحالف في إطار استراتيجية المجموعة للتوسع في السوق الإفريقية بغرض زيادة النمو وتعظيم قيمة الخدمات والحلول التأمينية المقدمة لعملائها بهدف تلبية كافة احتياجاتهم.

كما وقعت مجموعة شركات أليانز بمصر، الرائدة في قطاع التأمين المصري والتابعة لسانلام أليانز، مع بنك الإمارات دبي الوطني – مصر، اتفاقية لتجديد شراكتها الاستراتيجية في مجال التأمين البنكي لمدة 5 سنوات قادمة، وهو ما يأتي تزامناً مع الاحتفال بمرور أكثر من عشرين عامًا من التعاون المستمر والمثمر بين أليانز بمصر وبنك الإمارات دبي الوطني-مصر، والذي بدأ في عام 2003.

تستهدف الاتفاقية تقديم منتجات وخدمات التأمين الشاملة على الحياة والممتلكات عبر شبكة فروع البنك لمختلف فئات العملاء، فضلًا عن تطوير آلية الخدمات التي توفرها الشركة لتلبية كافة احتياجات عملاء البنك تحت سقف واحد.

عمرو الشافعي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني-مصر، قال أنه بفضل شراكتنا الفعالة مع شركة أليانز، تمكَّنَّا من تقديم مجموعة متكاملة من المنتجات التأمينية التي تحسن الخدمات المتاحة لعملائنا وتعزز من القيمة والعائد المتاحين.

أشار إلى أن هذه الخطوة تتماشى مع رؤيتنا التعاونية مع الشركة في مصر، حيث نوفر حلولًا تساعد عملائنا في التخطيط المالي والاستثمار في مجموعة متنوعة من المنتجات التي تقدمها أليانز، موضحاً  إن استخدام هذه المنتجات والخدمات، يتيح للعملاء إمكانية الاستفادة من فرص الاستثمار المختلفة وتحقيق نمو وعائد على المدى طويل الأجل.

تشارلز تاوضروس العضو المنتدب لشركة أليانز لتأمينات الحياة – مصر، قال أننا فى أليانز بمصر، نفتخر بالتعاون الاستراتيجي مع بنك الإمارات دبي الوطني -مصر، والذي سيتم بموجبه الترويج لخدمات تأمين أليانز بمصر من خلال 67 فرعًا للبنك، حيث نعمل في أليانز بمصر على دعم ودمج المواطنين من مختلف الأعمار والفئات في القطاع المالي غير المصرفي بهدف المساهمة في تحقيق الشمول المالي من خلال خدمة قاعدة عملاء تصل إلى 35 ألف عميل وتقديم ما يصل إلى 49 ألف بوليصة تأمين.

أضاف، أن أليانز بمصر تقدم من خلال التعاون سياسة الباقات التأمينية لحاملي البطاقات الائتمانية لبنك الإمارات دبي الوطني-مصر، حيث تقدم لهم من خلالها خدمات التأمين فيما يتعلق بمساعدات الطرق، والمحافظ الإلكترونية، والاستشارات الطبية، ومن خلال هذه الخدمة وصل عدد العملاء المشتركين بين الشركة والبنك إلى 100 ألف عميل.

ويعد التأمين البنكى اتفاقية بين البنك وشركة التأمين ، وتمكن شركة التأمين من استخدام قنوات التوزيع التابعة للبنك من بيع المنتجات ، وتحصل البنوك على عوائد معينة من شركة التأمين، حيث تم ظهور مصطلح التأمين البنكى لأول مرة في فرنسا في الثمانينيات ، والوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات المالية من خلال مكان واحد (البنك) ، ويتسم من  سهولة سداد الأقساط، و يتطلب وقتًا أقل لإصدار الوثيقة لأن البنك لديه بيانات العميل بالفعل.

بالإضافة لذلك يساهم التأمين البنكى فى الوصول إلى أسواق جديدة  بسبب إمكانية الوصول إلى قاعدة عملاء البنك ، وإنتشار الوعى التأمينى ، وزيادة مبيعات وثائق التأمين، حيث تنقسم منتجات التأمين البنكي إلى نوعين  منتجات تأمين الحياة ، ومنتجات تأمين الممتلكات والمسئوليات .

طلعت الشهابى الخبير المصرفى، قال أن هناك اهتمام كبير من البنوك بتوسيع شراكاتها مع شركات التأمين ، لتقديم منتجات التأمين البنكى لعملائها ، لتنويع المنتجات المقدمة لعملائها ، خاصة أن منتجات التأمين البنكى لاتعد مجرد منتج تامين بنكى تقليدى للتأمين ضد الحياة والحوادث ، ولكنه وسيلة للادخار والاستثمار لمستقبل الابناء ، مؤكداً  أنه مع ارتفاع معدل التضخم ، وارتفاع الأسعار بدأت البنوك فى تنويع المنتجات المقدمة بما يلبى إحتياجات عملائها .

خالد سعيد مدير فرع بأحد البنوك العامة الكبرى ، أكد أن هناك إقبال كبير على منتجات التأمين البنكى من قبل العملاء ، وذلك لما تتسم به هذه المنتجات من مزايا تتمثل فى تقديم منتج تأمينى ضد مخاطر الحوادث والسرقة والوفاة ، وفى ذات الوقت يساهم فى تجنيب جزء من المدخرات فى الوثيقة حسب نوعها لزواج الأبناء أو تعليم الابناء ، وهو الأمر الذى يمثل ميزة اضافية للعملاء ، خاصة مع ارتفاع الضغوط التضخمية.

شاهد أيضاً

رغم الإلتزامات الخارجية .. النقد الأجنبي يتنفس الصعداء خلال 2024

توقع عدد من الخبراء ، ومسؤولى البنوك أن يشهد احتياطى النقد الأجنبى استقراراً خلال الفترة …