الخميس , 18 أبريل 2024

اليوم .. بدء سريان عرض إستحواذ البنك الأهلى المتحد – مصر

كتب بنوك اليوم

أعلنت البورصة المصرية، عن ضوابط عرض البنك الأهلي المتحد- مصر (غير مقيد) وشركة مصر استراتيجيا للاستثمار، بخصوص شراء حتى 43.54 مليون سهم بنسبة 14.52 % من أسهم رأسمال البنك.

قالت البورصة في بيان صادر اليوم، أن العرض يتضمن رغبة البنك الأهلي المتحد الاستحواذ على حصة المساهمين الأجانب، والتي تمثل حتى 43.09 مليون سهم بنسبة 14.37 % من رأسمال البنك، وكذلك رغبة شركة مصر استراتيجيا في الاستحواذ على حصة المصريين، والتي تمثل 448.69 ألف سهم بنسبة 0.15 %.

أضافت أن سعر العرض 29.78 جنيه للسهم، وفترة سريانه عشرون يوم عمل تبدأ من جلسة تداول 24 سبتمبر الجاري وحتى نهاية 22 أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أنه سيتم التنفيذ بالبورصة خلال الخمسة أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض.

طالبت جميع شركات السمسرة بتسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في السوق الخاصة بذلك بالبورصة (OPR) خلال الفترة المذكورة أعلاه، على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء البائعين التي تؤدي إلى إيقافها، وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

شددت على جميع شركات السمسرة مراعاة التفرقة بين أوامر العملاء المصريين وأوامر العملاء غير المصريين عند تسجيلها كما يلي:

– كود EGS60201C018 (البنك الأهلي المتحد – مصر (مصريين)).

– كود EGS60201C028 (البنك الأهلي المتحد – مصر (غير مصريين)).

أشارت إلى أنه على جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 22 أكتوبر، على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد، ولن يُسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

شاهد أيضاً

خبراء البورصة :« التمويل المستدام».. حجر الزاوية للإقتصاد الأخضر!

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية ممثلة في المركز الإقليمي للتمويل المستدام ، ومعهد التخطيط القومي، …