الأربعاء , 17 أبريل 2024

اليوم الخميس .. «الدولار الأمريكى» يسجل إرتفاعاً ملحوظاً

كتب بنوك اليوم

سجلت تعاملات الدولار الأمريكي إرتفاعاً مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بدعم توقعات الاحتياطي الفيدرالي القاتمة، وقبيل إعلان بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى ثبت فيه الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة عند نطاق يتراوح بين صفر و0.25 % في قرار السياسة النقدية بالأمس كما استبعد زيادتها حتى عام 2022.

لكن الفيدرالي توقع انكماش الاقتصاد الأمريكي خلال العام الجاري بنحو 6.5 % على أساس سنوي وصعود معدل البطالة إلى 9.3 %.

جيروم باول رئيس أكبر البنوك المركزية في العالم ، قال أن الاحتياطي الفيدرالي سيستمر في استخدام سلطات الطوارئ بشكل قوي لدعم الاقتصاد، مشيراً إلى أنه من المقرر إعلان بيانات إعانة البطالة الأمريكية وأسعار المنتجين في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 8:19 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقرت العملة الخضراء مقابل اليورو عند مستوى 1.1376 دولار، بينما تراجعت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة تزيد عن 0.1 % مسجلة 106.98 ين.

في حين صعد الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.4 % إلى 1.2698 دولار، وتراجع مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.3 % ليسجل مستوى 0.9411 فرنك، وخلال نفس الوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة 0.3 بالمائة إلى مستوى 96.221.

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …