الأحد , 23 يونيو 2024

اليوم ..«البورصة» تهدد 12 شركة بإيقاف التداول على أسهمها

كتب عبداللطيف رجب

أعلنت البورصة المصرية ، عن قائمة بالشركات التى سيتم إيقاف التعامل على أسهمها في حالة عدم التزامها بإرسال القوائم المالية عن الفترة المالية المنتهية في 31/03/2020 .

قالت البورصة اليوم فى بيان لها ، أن ذلك بحد أقصى 45 يوماً من تاريخ نهاية المهلة المحددة لإرسال القوائم المالية ، وذلك طبقا لأحكام المادة (64) من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد واستمرار قيد وشطب الاوراق المالية بالبورصة المصرية والوارد بها: ” يتم إيقاف التعامل على الأوراق المالية المقيدة بعد مضى 45 يوماً كحد اقصى من تاريخ نهاية المهلة المحددة لإرسال القوائم المالية المستقلة والمجمعة”.

أوضحت أنه ، سوف يتم إيقاف التعامل على اسهم الشركات في حالة عدم التزامها بإرسال القوائم المالية (المنفردة/المستقلة) عن الفترة المالية المنتهية في 31/03/2020 – اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم 2 أغسطس القادم .

ضمت قائمة الشركات كل من: الحفر الوطنية، جينيال تورز، شهادات الإيداع المصرية لمجموعة السلام القابضة، الاهلي للتنمية والاستثمار، جنوب الوادي للإسمنت، الخدمات الملاحية والبترولية ماريدايف، العز الدخيلة للصلب – الاسكندرية، المصرية للمنتجعات السياحية، الوادي العالمية للاستثمار والتنمية، جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي، حديد عز، جولدن بيراميدز بلازا.

أضافت أنه سيتم سيتم إيقاف /استمرار إيقاف التعامل على الشركات التالية في حالة عدم التزامها بإرسال القوائم المالية (المنفردة /المستقلة ) عن الفترة المالية المنتهية في 31/03/2020 ، وذلك لشركات مصر جنوب افريقيا للاتصالات، نايل سيتي للاستثمار، العبوات الدوائية المتطورة، سامكريت مصر-مهندسون ومقاولون، الورق للشرق الاوسط – سيمو.

 

شاهد أيضاً

بعد التفكير فى طرحها .. السندات الزرقاء البوابة الرئيسية للتمويل المستدام !

  يبدو أن التفكير في طرح سندات مالية خضراء مع الهيئات المالية الدولية لتحقيق تمويل …