الخميس , 30 مايو 2024

«الملا» يترأس الجمعية العمومية لشركة بترول خليج السويس

كتب بنوك اليوم

كشفت شركة بترول خليج السويس “جابكو”، عن أن الإنتاج اليومي الحالي ارتفع إلى نحو 61 ألف برميل، وذلك بفضل تنفيذ برنامج زيادة الإنتاج ما أسهم في زيادة معدلات اليومية بحوالي 5 آلاف برميل قبل نهاية المالي 2019/2020، بالرغم من التحديات التي واجهتها منذ بداية العام.

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، أشار خلال أعمال الجمعية العامة لشركة (جابكو) لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2019/2020 ، إلى أهمية العمل المستمر على زيادة معدل الإنتاج من حقول (جابكو) ومناطق امتيازها والتغلب على التناقص الطبيعي في إنتاجية الحقول القديمة وذلك بالتزامن مع خفض النفقات وتكلفة انتاج البرميل.

أوضح، نجاح جهود الشركة لرفع معدلات الإنتاج اليومية مؤخراً، وهو ما يعد خطوة على الطريق نحو تنفيذ خطط طموح وإضافة المزيد من الإنتاج والاحتياطيات، مؤكدا التنسيق مع شركة (دراجون أويل) الإماراتية الشريك في شركة (جابكو) للعمل على تنفيذ الخطط الموضوعة مشيدا بالتزامها المستمر.

أضاف الملا ، أنه جار تنفيذ مشروع معالجة مياه الصرف الصناعي تعزيزا لجهود الحفاظ على البيئة ودعم التوافق مع قانون البيئة حيث تبلغ طاقة المشروع ما يقرب من 40 ألف برميل من مياه الصرف لمعالجتها في إطار البعد البيئي والحفاظ على البيئة البحرية.

شاهد أيضاً

البنك الزراعى يبدأ استلام الانتاج المحلى لمحصول القمح لموسم 2024

بدأ البنك الزراعي المصري في استلام بشائر الإنتاج المحلي من محصول القمح لموسم 2024 ، …