الأربعاء , 17 أبريل 2024

«المعهد المصرفى» يوقع إتفاق تعاون مع مؤسسة ويليس تاورز

كتب عبداللطيف رجب

أعلن المعهد المصرفي المصري (EBI)، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، عن توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة ويليس تاورز واتسون العالمية لتوفير خدمات تقييم Saville، التي تختص بتقييم الكفاءة، وأدوات الفحص السلوكي لتحديد المواهب والقدرات والجدارات في بيئات العمل المختلفة. ووفقاً للاتفاقية سيتم تقديم هذه الخدمات للقطاع المصرفي المصري من قبل إدارة خدمات التقييم في المعهد المصرفي المصري والتي تم تأسيسها عام 2015.

عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، قال في بيان صادر اليوم الأحد، أن ويليس تاورز واتسون هي واحدة من أكبر الشركات العالمية الاستشارية في مجالات إدارة الموارد البشرية والمالية ومن ضمنها مجال علم النفس المهني الذي يساعد المؤسسات والشركات على تحديد واختيار الموهوبين من الأفراد وفرق العمل وتطويرهم.

أضاف،  أن الدور الهام الذي يقوم به المعهد ليس فقط في تدريب وتقييم الأفراد، بل وفي دعم القطاع المصرفي المصري، قائلاً: تأتي هذه الاتفاقية في إطار حرص المعهد على توفير أدوات تقييم عالمية يقوم بتنفيذها فريق عمل مؤهل وفقًا للمعايير الدولية بالإضافة إلى مجموعة من المقيمين المعتمدين، ومن خلال استخدام أحدث وسائل وأدوات التقييم للمساعدة في تقييم القدرات والجدارات السلوكية أو الفنية.

حامد مبروك، مدير عام شركة ويليس تاورز واتسون في مصر، قال: “لقد خدمنا السوق المصري على مدار العشرين عامًا الماضية، ومن خلال خبرتنا الطويلة في السوق المصرية، أدركنا حاجة السوق إلى تغيير الطريقة التي تتعامل بها المؤسسات مع رأس مالها البشري باعتباره المحرك للنجاح، والحاجة إلى تعظيم الإنتاجية من خلال توظيف المواهب المناسبة للوظيفة”.

تتضمن تقييمات Saville، التي سيتم توفيرها للقطاع المصرفي المصري من خلال هذه الاتفاقية، أربعة أدوات أساسية للتقييم من شأنها مساعدة المؤسسات فيي معرفة القدرات والجدارات، ومن ثم تحديد نقاط القوة وثقافة العمل المفضلة لدى العاملين بمختلف المستويات الوظيفية. وتشمل الأدوات المقدمة من خلال هذه الشراكة تقييم Saville Aptitude “Swift” الأكثر ملاءمة للتوظيف، وأداة Saville Wave Strengths التي تساعد على تحديد المواهب المختلفة بناءً على أسئلة الفحص السلوكي.

“وتساعد الأداتين الثالثة والرابعة في تطوير الكفاءات، حيث تتعلق إحداهما بتقييم اللغة الإنجليزية في بيئة العمل، والأخرى هي أداة Match 6.5 وهي مصممة لمختلف المستويات، مثل (المديرين، الموظفين، خريجي الجامعات، المتدربين)، وتعد هذه الأداة من أسرع وأدق حلول التقييم التي تساعد على اختيار الموهبة المناسبة للدور المناسب لها، بناءً على تقييم الجدارات/الكفاءات، ولا يتعد الزمن اللازم لأداء الاستبيان أكثر من 6.5 دقيقة”.

 

شاهد أيضاً

رواد النيل : 2 مليار جنيه زيادة فى مبيعات الشركات الناشئة المستفيدة من المباردة

أعلنت مبادرة رواد النيل – إحدى مبادرات البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون …