الجمعة , 24 مايو 2024

المعهد المصرفى ينظم برنامجاً تدريبياً عن «أدوات تمويل التجارة»

كتب بنوك اليوم

 

أعلن المعهد المصرفي عن تنظيم برنامجًا تدريبيًا بعنوان “أدوات تمويل التجارة للعاملين بالقطاع المصرفي” في مقر المعهد بمدينة نصر، وذلك على مدار 5 أيام في الفترة من 2 إلى 6 فبراير الجاري، حيث يأتي هذا البرنامج بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، من أجل توطيد وتعزيز أواصر التعاون مع دول القارة السمراء.

يأتي ذلك في إطار مبادرة التكامل الإفريقي، وبرعاية البنك المركزي بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة؛ من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية.

شارك في البرنامج 28 متدربا من 21 دولة إفريقية هي بنين، وليبيريا، وغانا، ومالاوي، وبورندي، وموريتانيا، وبوركينا فاسو، وزامبيا، والكونجو، والسودان، وسيراليون، وسوازيلاند، ونيجيريا، وتنزانيا، وأنجولا، والكاميرون، وغينيا، ناميبيا، توجو، السنغال وكوت ديفوار.

كما تم اختيار موضوع البرنامج بعناية ليعكس أهمية تبادل التجارة بين الدول الإفريقية، وقد تناول البرنامج كل أساليب التجارة الدولية المتعارف عليها في عمليات تمويل التجارة، لتزويد المشاركين بالمعرفة المطلوبة التي تساعد المصدرين والمصرفيين في التعامل بالطريقة الملائمة لعمليات التصدير، وتأهيلهم لفهم قواعد أدوات تمويل التجارة واستكشاف الخيارات التي يمكن أن تسهل أعمال المصدرين بطريقة آمنة.

عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، قال إن المعهد يوفر مجموعة من البرامج التدريبية الموجهة إلى القطاع المصرفي الإفريقي، وذلك لتلبية احتياجات السوق؛ وتغطية مما يسهم في جعل المعهد رائدًا في تقديم أحدث المعارف والمهارات للقطاع المصرفي في مصر والقارة الإفريقية.

شاهد أيضاً

القادم .. البنك المركزى يقرر إلغاء إجتماع لجنة السياسة النقدية

قرر البنك المركزي المصري، إلغاء الاجتماع المقرر للجنة السياسة النقدية يوم الخميس الموافق 28 مارس …