السبت , 20 أبريل 2024

«المصريين للإستثمار» يوافق على مذكرة زيادة توفيق الأوضاع

كتب بنوك اليوم

وافق مجلس إدارة شركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، على المذكرة المقدمة بشأن زيادة رأس المال والمبررات الخاصة بها وتوفيق أوضاع الشركة الرأسمالية.

قالت المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية فى بيان صادر اليوم ،إن المجلس وافق على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 40 مليون جنيه إلى 50 مليون جنيه، بزيادة قدرها 10 ملايين جنيه.

أضافت ، أن الزيادة موزعة على 10 ملايين سهم بالقيمة الاسمية البالغة جنيهاً واحداً للسهم الواحد وتوزع هذه الأسهم المجانية على مساهمي الشركة بواقع سهم واحد لكل 4 أسهم أصلية على أن تمول الزيادة من الأرباح المحتجزة والمرحلة وفقاً للقوائم المالية في 31 ديسمبر 2019.

كما اعتمد المجلس نموذج الإفصاح بغرض السير في إجراءات التعديل وفقاً للمادة 48 من قواعد القيد والشطب، وتفويض العضو المنتدب لمباشرة الإجراءات اللازمة للزيادة وما يصاحبها من تعديلات وإجراءات لازمة حال إقرارها من الجمعية العامة، حيث دعا المجلس لانعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية يوم 22 ديسمبر المقبل، لمناقشة زيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

بالإضافة إلى دعوة المجلس لانعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية لمناقشة تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة في ضوء زيادة رأس المال، وتعديل المادة 3، حيث ستتم مناقشة إلغاء نشاط إنشاء المصانع الخاصة بمواد البناء إذا لزم الأمر.

 

شاهد أيضاً

خبراء البورصة :« التمويل المستدام».. حجر الزاوية للإقتصاد الأخضر!

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية ممثلة في المركز الإقليمي للتمويل المستدام ، ومعهد التخطيط القومي، …