الأربعاء , 12 يونيو 2024

«المصرية للإتصالات» تحقق 3.5 مليار جنيه أرباحاً.. خلال 9 أشهر

كتب بنوك اليوم

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2020، حيث بلغ صافي الربح بعد الضرائب 3.5 مليار جنيه، محققاً ارتفاعاً بسيطاً بنسبة 3%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق؛ نظراً لوجود عدة عوامل غير متكررة في عام 2019.

قالت المصرية للإتصالات في بيان صادر اليوم، إنه بتحييد تلك الآثار والمتضمنة برنامج المعاش المبكر وفروق العملة وصفقة بيع فودافون إحدى شركاتها التابعة (VIS)، وأثر الاضمحلال الخاص بالتسعة أشهر الأولى من عام 2020ـ يحقق صافي الربح بعد الضرائب نسبة نمو قدرها 21% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

أضافت : بلغ صافي الربح في الربع الثالث من العام 1.5 مليار جنيه، بنسبة نمو 14% عن العام السابق، وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 22.3 مليار جنيه مصري بنسبة نمو قدرها 18% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مدعوماً بالزيادة في إيرادات وحدات أعمال التجزئة البالغة 31% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق في ضوء الارتفاع القوي في إيرادات خدمات البيانات.

كما أظهرت الشركة نمواً في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة مقارنة بالعام الماضي، حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت ومشتركي الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 9% و16% على التوالي، ووصول عدد مشتركي خدمات المحمول إلى 7.1 مليون عميل بنسبة نمو قدرها 55% مقارنة بنفس المدة من العام السابق.

 

شاهد أيضاً

«ماستركارد» تعقد شراكة مع بنك الإمارات دبى الوطنى -مصر

أعلن كل من ماستركارد وبنك الإمارات دبي الوطني – مصر عن عقد شراكة استراتيجية في …