السبت , 3 ديسمبر 2022
الرئيسية / نبض البنوك / المصرف المتحد يطلق خدمة «وكيلك المضمون» لتأمين الاستثمارات
أشرف القاضى رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد

المصرف المتحد يطلق خدمة «وكيلك المضمون» لتأمين الاستثمارات

كتب- عبداللطيف رجب

أطلق المصرف المتحد ، خدمة “وكيلك المضمون” لتأمين الاستثمارات في مجال التطبيقات الإلكترونية لعملائه من أفراد ومؤسسات داخل وخارج جمهورية مصر العربية ، عبر حزمة من الحلول الرقمية المبتكرة، حيث تتيح خدمة “وكيلك المضمون” الجديدة لعملاء المصرف المتحد امكانية إبرام الصفقات من خلال عقود ثلاثية الأطراف وسط مجموعة من المحددات والآليات بين كل من البائع أو المشتري أو مقدم الخدمة أو طالب للخدمة بإدارة وتنفيذ المصرف المتحد. هذا وتعدّ خدمة “وكيلك المضمون” أحد محركات الشمول المالي، ولا سيما في مجال المدفوعات الحكومية، وفقا لضوابط متوازنة وملائمة.
بموجب العقود الثلاثية لخدمة “وكيلك المضمون” يقوم المصرف المتحد بإدارة الصفقة لصالح العميل. بعد تحديد بنود الاتفاق وشروطه، وآلياته وطرق الدفع وتحويل الأموال، سواء بالجنيه المصري أو العملات الأجنبية، بحيث يكون المصرف المتحد هو المسؤول عن التنفيذ وفق جدول زمني محدد، وذلك في سرية تامة وحيادية ووفق معايير الأمان الدولية.
وتشمل عقود صفقات خدمة “وكيلك المضمون” 4 مجالات رئيسية هي:
  1. إجراء عمليات بيع أو شراء : أراض – عقارات – منشآت صناعية، مثل: مصانع – مولات تجارية – المنشات الفندقية، مثل: القرى السياحية والفنادق والمنتجعات السياحية – سيارات أو وسائل نقل.
  2. كذلك إجراء عمليات الوساطة المالية أو الشراكة.
  3. فضلا عن عمليات إصدار الأسهم أو زيادة رؤوس أموال الشركات وأيضا تأسيس الشركات.
  4. كذلك التطبيقات الإلكترونية باعتبارها أحد أهم عناصر الثروة المعلوماتية.
وتتاح خدمة “وكيلك المضمون” لعملاء المصرف المتحد، سواء أفراد أو شركات بمختلف أحجامها من شركات كبرى، أو مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر. كذلك الشركات الناشئة ومؤسسات ريادة الأعمال. بجميع فروع المصرف المتحد الـ 68 وأيضا للعملاء بجميع أنحاء العالم.
 أشرف القاضي ، قال إن الخدمة “وكيلك المضمون” تستهدف التوسع في تقديم خدمات مصرفية وغير مصرفية مبتكرة بحلول وآليات رقمية لجذب شريحة كبيرة من المجتمع، سواء داخل مصر أو خارجها، وتحفيزها علي الاندماح في القطاع المصرفي؛ وذلك لتوسيع قاعدة الشمول المالي وصولا إلى تحقيق النمو المستدام في الاقتصاد القومي، وفقا لرؤية 2030.
يذكر أن الخدمة الجديدة يتم تنفيذها تحت إدارة المصرف المتحد وفقا لضوابط وحماية متوافقة ومتلائمة، الأمر الذي يضفي نوعا من الطمأنينة والأمان لكافة الأطراف المتعاقدة، فضلا عن عمليات التمكين الاقتصادي من خلال تشجيع عملية تدفق الاستثمارات، سواء الوطنية أو الأجنبية، وتعظيم أدائها العام في الاقتصاد القومي لتحقيق التنمية المستدامة.
أضاف “القاضي”، أنه في ظل الاعتماد الكبير على التكنولوجيا الرقمية ظهرت الحاجة إلى وجود خدمات مبتكرة تلبي طموح العملاء وتتمتع بخاصية العمل على مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع، وفقا لأفضل الممارسات الدولية لتفي باحتياجات العملاء، سواء أفرادا أو شركات لتيسير الأعمال، وخلق ما يسمى بتدفق الاجراءات الاقتصادية بسلاسة وتسير وأمان، لذلك؛ قام المصرف المتحد بتقديم حزمة من الخدمات الرقمية التي تعمل بكفاءه عالية وسرعة فائقة، وفي منتهى الأما؛ن وهم: الإنترنت البنكي – المحفظة الرقمية، وأيضا الموبيل الرقمي.
أوضح القاضي، أن قطاع البنوك بقيادة البنك المركزي المصري يعمل على تعزيز نوعية الخدمات المالية عبر آليات مصرفية وغير مصرفية؛ الأمر الذي يسهم في إحداث نوع من التكامل على المدى القريب؛ بهدف خلق نموذج مصرفي شامل يعمل على إتاحة جميع الخدمات المالية وغير المالية للعملاء، بداية من التمويلات إلى أدوات حقوق ملكية للشركات أو خدمات الطرح في البورصة، وفقا لقواعد البنك المركزي المصري.

شاهد أيضاً

خلال قمة المناخ .. البنك التجارى الدولى يشارك بخمس جلسات

في إطار استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ(COP27)، وتوجهات الدولة …