الثلاثاء , 31 يناير 2023
الرئيسية / اقتصاد / «المشاط » تزور «واشنطن» للقاء مسئولين بالبنك الدولى

«المشاط » تزور «واشنطن» للقاء مسئولين بالبنك الدولى

 

قالت وزارة التعاون الدولى أن رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، توجهت إلى العاصمة الأمريكية “واشنطن”، وذلك فى زيارة رسمية لعقد لقاءات مع مسؤولين بالإدارة الأمريكية والبنك الدولي.

التعاون الدولى قالت فى بيان لها ، أن الزيارة تأتى فى إطار الشراكة الاستراتيجية بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، ولعرض أولويات الحكومة المصرية فيما يخص التعاون الإنمائى مع الولايات المتحدة الأمريكية خلال المرحلة المقبلة، وتحضيرا لمشاركة الوزيرة فى اجتماعات الربيع للبنك الدولى ابريل المقبل.

كما يتضمن برنامج الزيارة عقد لقاءات مع جوستين موزينيتش، نائب وزير الخزانة الأمريكية، وكارين دان كيلي نائب وزير التجارة الأمريكي، ومسؤولين بالكونجرس الأمريكى وغرفة التجارة الأمريكية.

كما تلتقي أيضا مع مدير وكالة التجارة والتنمية الأمريكية بالإنابة، ورئيسة بنك التصدير والاستيراد الأمريكى، وذلك لبحث تعميق التعاون الاقتصادى والإنمائى في إطار الشراكة الاقتصادية بين البلدين، وقرار الكونجرس الأمريكى مؤخرا، بتخصيص منح اقتصادية لمصر خلال عام 2020 لتبلغ 125 مليون دولار.

ستلتقى الوزيرة بآدم بوهلر، رئيس مؤسسة التمويل الدولية DFC التابعة للولايات المتحدة، إضافة لعقد  اجتماع مع جيمس هارمون، رئيس صندوق الأعمال المصري الأمريكي، والذى يستثمر فى عدد من المشروعات فى مصر، وذلك فى إطار جهود الحكومة المصرية لدعم الشراكة مع القطاع الخاص فى مصر، وزيادة دوره فى الاستثمار فى عدد من المشروعات.

وخلال زيارتها إلى البنك الدولي، تعقد الوزيرة عدة لقاءات مع كل من ،ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي، وعدد من نوابه، لبحث الاستراتيجية الجديدة للتعاون بين جمهورية مصر العربية والبنك.

شاهد أيضاً

بنك التصدير الأفريقى يرصد 4 مليارات دولار لمساعدة الدول الأفريقية

أشاد البروفيسور بنديكت أوراما رئيس بنك التصدير والاستيراد الأفريقي أفركسيم بنك،  بعظمة وعراقة الحضارة المصرية …