الأربعاء , 17 أبريل 2024

«المركزى» : لم نتلق أى طلب من بنك عودة للتخارج من مصر

كتب عبداللطيف رجب

 

أعلن البنك المركزي المصري ، أن ما تم نشره في بعض وسائل الإعلام، بشأن بيع بنك عوده اللبناني لمصرفه التابع في مصر، لا أساس له من الصحة، مشيراً إلى إنه لم يتلق أي طلب من بنك عوده اللبناني لبيع عملياته في مصر.

كانت أنباء ترددت مؤخراً، إن بنك عوده اللبناني يعمل على بيع مصرفه التابع في مصر، وذلك  في إطار جهود إعادة الهيكلة وسط الأزمة المالية والمصرفية في لبنان.

تشير آخر بيانات سنوية للمجموعة إلى أن موجودات بنك عوده مصر تقارب 3.9 مليار دولار، بما يعادل 8.2% من أصول المجموعة اللبنانية، فيما تصل محفظة ودائعه إلى 3.2 مليار دولار، تقابلها قروض بأكثر من 1.7 مليار دولار، وكان بنك عوده مصر قد أعلن في مايو الماضي عن صفقة لشراء أعمال مجموعة البنك الأهلي اليوناني في مصر.

يعد بنك عوده مصر من أهم الأسواق للمجموعة اللبنانية، حيث يستحوذ على 16.4% من أرباح المجموعة بنهاية يونيو الماضي، بينما تشكل أصوله نحو 9.2% من أصول المجموعة بالكامل.

انضم بنك عوده للسوق المحلية خلال مارس 2006، عقب الاستحواذ على بنك القاهرة الشرق الأقصى، ونجح في ترسيخ مكانته على مستوى العمل المصرفي، خاصة فيما يتعلق بالقروض المشتركة، وزيادة عدد فروعه لأكثر من 45 فرعًا، ونشر أكثر من 128 ماكينة صراف آلي، وتعتبر مصر بالنسبة للبنك اللبناني إحدى أهم الأسواق الرئيسية بجانب لبنان بلد المنشأ وتركيا.

شاهد أيضاً

القادم .. البنك المركزى يقرر إلغاء إجتماع لجنة السياسة النقدية

قرر البنك المركزي المصري، إلغاء الاجتماع المقرر للجنة السياسة النقدية يوم الخميس الموافق 28 مارس …