السبت , 28 يناير 2023
الرئيسية / اقتصاد / «المجلس التصديرى»: 1 % إرتفاعاً فى الصادرات الغذائية خلال الربع الأول

«المجلس التصديرى»: 1 % إرتفاعاً فى الصادرات الغذائية خلال الربع الأول

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن ارتفاع صادرات القطاع خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1 %، على أساس سنوي.

قال المجلس التصديرى، أن صادرات القطاع خلال الربع الأول من العام بلغت 893 مليون دولار، مقابل 885 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماض.

كما ذكر التقرير الشهري الصادر عن المجلس اليوم أن المملكة العربية السعودية احتلت المرتبة الأولى من حيث اهم الدول المستوردة للأغذية المصنعة المصرية خلال الربع الأول من عام 2020 بقيمة بلغت 89 مليون دولار وبنسبة نمو بلغت 8% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، يليها في المرتبة الثانية ليبيا بقيمة 51 مليون دولار ونسبة نمو بلغت 12 % .

كما أوضح ان الجزائر احتلت المرتبة الثالثة من حيث أهم الدول المستوردة للصناعات الغذائية بقيمة بلغت 47 مليون دولار وبنسبة نمو 120 %، تلاها الأردن بقيمة 43 مليون دولار ونسبة انخفاض في القيمة 16 %، وفى المرتبة الخامسة الولايات المتحدة الامريكية بقيمة 38 مليون دولار ونسبة نمو في القيمة 1 %.

أضاف التقرير أن الخضار المجمد يعد أكبر السلع الغذائية في القيمة خلال الفترة”يناير – مارس،” من العام الحالى بقيمة بلغت 105 ملايين دولار محققة نسبة نمو قدرها 6 % عن صادرات نفس الفترة من عام 2019، يليها مركزات صناعة المشروبات الغازية بقيمة 86 مليون دولار وبنسبة نمو بلغت 1 %.

 

شاهد أيضاً

بنك التصدير الأفريقى يرصد 4 مليارات دولار لمساعدة الدول الأفريقية

أشاد البروفيسور بنديكت أوراما رئيس بنك التصدير والاستيراد الأفريقي أفركسيم بنك،  بعظمة وعراقة الحضارة المصرية …