السبت , 25 مايو 2024

«المالية» توافق على إتاحات مالية للهيئات السلعية بـ 12.5 مليار جنيه

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة المالية ،عن موافقتها على إتاحات مالية خلال شهري مارس وأبريل الماضيين، بقيمة 12.5 مليار جنيه، لعدد من الهيئات السلعية والخدمية.

قالت وزارة المالية فى بيان لها ، أن الإتاحات لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، والهيئة القومية لسكك حديد مصر، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والهيئة العامة للتأمين الصحي، والهيئة الوطنية للإعلام، والمجلس الأعلى للثقافة، والشركة القابضة للغزل والنسيج.

أشارت إلى أن الهدف من الإتاحات هو تمكين الجهات من الوفاء بالتزاماتها السلعية والخدمية تجاه المواطنين على النحو الذي يخفف الأعباء عن كاهلهم خاصة محدودي الدخل، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لتوفير السلع الأساسية، ودعم منظومة المواصلات والمياه والصرف الصحي.

أضافت أن الإتاحات تضمنت 8 مليارات جنيه للهيئة العامة للسلع التموينية، تمثل قيمة الدعم المالي الشهري لسلع البطاقة التموينية، وفروق نقاط الخبز، وفروق تكاليف تصنيع الخبز، بالإضافة إلى 3.1 مليار جنيه لتمويل شراء محصول القمح المحلي.

أوضحت أنه تمت إتاحة 173.2 مليون جنيه للشركة المصرية لمترو الأنفاق؛ دعمًا لاشتراكات الطلبة، و30٥ ملايين جنيه للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تحت حساب دعم المياه، منها 55 مليون جنيه لشركة مياه جنوب سيناء، و118 مليون جنيه للهيئة العامة للتأمين الصحي؛ دعمًا لكل من المرأة المعيلة، والطلاب، والأطفال دون السن المدرسي، وذلك عن شهري مارس وأبريل الماضيين.

قالت أنه تمت إتاحة 440 مليون جنيه للهيئة الوطنية للإعلام؛ حتى يتسنى لها الوفاء بالتزاماتها المالية نحو العاملين، و5.2 مليون جنيه للمجلس الأعلى للثقافة لصرف مرتبات العاملين بشركة الصوت والضوء، و344.4 مليون جنيه كمساهمات من الخزانة العامة في رأسمال الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج لتوفير السيولة النقدية اللازمة لصرف مستحقات العاملين، وذلك عن شهري مارس وأبريل.

شاهد أيضاً

«كريستالينا جورجييفا»: مصر تنجح فى تنفيذ خطط شاملة لإصلاح ملف الدعم

كشفت كريستالينا جورجييفا، المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي،عن إن دول مصر والأردن والمغرب نجحت في …