الأحد , 23 يونيو 2024
الدكتور محمد معيط وزير المالية

«المالية» تكشف عن إطلاق مبادرة صندوق «قابض»

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة المالية ، عن إن مبادرة صندوق ضمان وتحفيز الاستهلاك التي سيتم إطلاقها، ستكون استكمالاً لمجموعة المبادرات التي تطلقها الدولة خلال العام المالي الحالي والأعوام القادمة، لدفع عجلة الاقتصاد لزيادة القدرات الاستهلاكية للمواطنين.

محمد معيط وزير المالية ، قال في كلمة له خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، بحضور الرئيس السيسي، إن الصندوق هو” قابض” مهمته تحفيز الشركات الصناعية والخدمية والعقارية، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

أضاف ، أنه في ذات الوقت سيكون أداة لتقليل المخاطر التي تتعرض لها هذه الشركات، حيث إن هذا الصندوق سيكون قابض لكنه يخرج منه عدة أذرع، منها ما يتعامل بالأمور التمويلية ومنها تحفيز الإنتاج والاستهلاك، وزيادة القدرات الشرائية للمواطنين.

أكد معيط ، أن كافة المبادرات التي يتم التحدث عنها تصب في العودة للنمو المستهدف، مشيرا إلى أن صندوق النقد الدولي أكد في مقال أن ما قامت به مصر والحكومة المصرية من إجراءات اقتصادية يمكنها من استعادة تعافي الاقتصاد بسرعة لأنها استطاعت خلال الفترة الماضية امتصاص الأزمة واتخذت إجراءات تمكنها من التعافي والعودة مرة أخرى لمرحلة النمو بالأرقام التي كانت تستهدفها .

شاهد أيضاً

شركة اتش سى : نتوقع إبقاء لجنة السياسة النقدية على معدلات الفائدة

كشفت هبة منير، محلل قطاع البنوك والاقتصاد الكلى بشركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار، عن …