الجمعة , 12 أبريل 2024

المؤسسة الاسلامية للتجارة تخصص 1.1 مليار دولار لمصر

كتب بنوك اليوم

 

أعلنت وزارة الصناعة عن إن المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة، خصصت تمويلات لمصر تقدر بـ1.1 مليار دولار خلال العام الجاري.. جاء ذلك على لسان يفين جامع وزيرة الصناعة ،مشيرة إلى أن التمويلات موزعة على عدة قطاعات منها 700 مليون دولار في قطاع الطاقة و400 مليون دولار في قطاع التجارة الداخلية.

وخلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة مع، هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة والوفد المرافق له لاستعرض مشروعات وبرامج البنك الحالية والمستقبلية بالسوق المصري الى جانب برنامج عمل المؤسسة لعام 2020 ، أشارت إلى إمكانية التعاون مع المؤسسة في إطار برامج تطوير التجارة بهدف تعزيز التبادل التجاري بين مصر ومختلف الأسواق العالمية.

أضافت أن هناك برامج تعاون أخرى للمؤسسة في مصر في مجالات دعم المصدرين والمستوردين و تنمية سلاسل القيمة في قطاع القطن بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” والذى يستهدف تطوير منظومة زراعة وتصنيع القطن فى مصر إضافة إلى برنامج “المرأة في التجارة العربية She Trade” والذى سيتم إطلاقه في مصر هذا العام بهدف تمكين المرأة المصرية.

أكدت أهمية توفير برامج تمويلية طويلة المدى من المؤسسة لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بفائدة ميسرة لتتناسب مع البرامج التمويلية التي يتيحها الجهاز لهذه المشروعات  وكذا برامج تمويلية بالنظم الاسلامية ، مشيرةً إلى أن الجهاز ينفرد حالياً بتوفير برامج تمويلية غير تقليدية في مجال تمويل رأسمال المخاطر.

أشارت إلى أهمية توجيه برامج الدعم التي توفرها المؤسسة لمصر للأسواق التي تمتلك مصر فيها مميزات تنافسية مرتفعة وفرص تصديرية كبيرة خاصة في قطاعات مواد البناء والصناعات الكيماوية والأسمدة والصناعات الغذائية والدوائية.

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …