الأحد , 3 مارس 2024

«الكهرباء» توقع إتفاقية لتنفيذ 4 مراكز تحكم .. خلال 18 شهراً

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، عن توقيع اتفاقية لبدء تنفيذ أول 4 مراكز تحكم يتم تنفيذها خلال 18 شهراً، بتكلفة تصل إلى حوالى 4.6 مليار جنيه.

قالت الكهرباء في بيان اليوم الثلاثاء، إن ذلك يأتي في إطار إنشاء وتطوير 14 مركز تحكم كمرحلة أولى، حيث تم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى بنطاق المحافظات التي تعتبر شبكات توزيع الكهرباء بها أكثر جاهزية ومناسبة لإنشاء مراكز التحكم لتحقيق الاستفادة القصوى منها.

أضافت أن المرحلة الأولى تضم مركزي تحكم مدينة نصر والقاهرة الجديدة بنطاق شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء ومركزى تحكم الدقي و6 أكتوبر بنطاق شركة جنوب القاهرة للتوزيع.

كما التقى محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع المهندس وليد شتا الرئيس الإقليمى لشركة شنايدر إليكتريك مصر وشمال أفريقيا والمشرق العربي، شريف عبد الفتاح نائب رئيس مجلس الإدارة ونائب العضو المنتدب لشنايدر إلكتريك.

محمد شاكر، قال أنه تم وضع خطة لإنشاء وتطوير 47 مركز تحكم في شبكات توزيع الكهرباء موزعة على مستوى شركات توزيع الكهرباء بحيث تغطى كافة أنحاء الجمهورية بإجمالي تكلفة مبدئية تصل إلى حوالي 2 مليار يورو ويتم تنفيذها على عدة مراحل.

أضاف ، أن تنفيذ المرحلة الأولى يتزامن مع التقدم في أعمال تطوير الشبكات على مستوى الجمهورية، حيث تصبح مهيئة لتحقيق الاستفادة القصوى من مشروع مراكز التحكم ويبدأ بعد ذلك تنفيذ المراحل التالية من المشروع، بالإضافة إلى اكتساب الخبرات وتهيئة العاملين بهذا المجال وإعداد الكوادر الفنية المؤهلة والتي يمكن الاعتماد عليها لضمان نجاح المراحل التالية.

 

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …